الرئيسية مجتمع ندوة علمية تناقش “الحق في الحصول على المعلومة وحماية المعطيات الشخصية” بأكادير

ندوة علمية تناقش “الحق في الحصول على المعلومة وحماية المعطيات الشخصية” بأكادير

كتبه كتب في 27 ديسمبر 2019 - 14:53

في إطار برنامجها السنوي، تنظم رابطة نبراس الشباب للإعلام والثقافة، بشراكة المجلس الجماعي لأكادير، ندوة علمية حول “الحق في الحصول على المعلومة وحماية المعطيات الشخصية أي علاقة؟”، وذلك يوم السبت 28 دجنبر 2019، ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال بمقر الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة.

وينتظر أن يساهم في الندوة د. أحمد قيلش أستاذ التعليم العالي رئيس المركز الوطني للمصاحبة القانونية وحقوق الإنسان، ود. ادريس الشبلي مستشار بمحكمة الاستئناف بالعيون أستاذ زائر بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأكادير، وذ. الحبيب العسري إعلامي وباحث، ثم ذ. نبيل لحبيب مكلف بنقطة الاتصال لمؤسسة وسيط المملكة بجهة سوس ماسة، فيما سيدير الندوة العلمية الصحافي ذ. عبد اللطيف الكامل.

وتهدف الندوة إلى تعميق النقاش وتحليل كل الجوانب والمداخل القانونية للموضوع، وتقديم إجابات حول تطبيق قانون رقم 31.13 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومة.

وبالإضافة إلى القانون رقم 09.08 المتعلق بحماية الأشخاص الذاتيين تجاه معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي مع جملة من المقتضيات القانونية الهادفة إلى حماية الأفراد والجماعات والحياة الخاصة بهم.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *