والي الجهة يعطي انطلاقة توزيع 4400 قفة رمضانية بإقليم أكادير إداوتنان

والي الجهة يعطي انطلاقة توزيع 4400 قفة رمضانية بإقليم أكادير إداوتنان

2019-05-10T19:15:07+01:00
2019-05-10T19:15:12+01:00
مجتمع
سعيد أمسدار
نشرت منذ 4 أشهر يوم 10 مايو 2019
بواسطة سعيد أمسدار

انطلقت، زوال اليوم الجمعة بقيادة أمسكروض ضواحي أكادير، عملية توزيع المساعدات الغذائية الأساسية المخصصة للفقراء والمعوزين، التي تنظمها سنويا مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك “1440”.

وفي هذا السياق، أشرف أحمد حجي ، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، على إعطاء انطلاقة هذه العملية بمركز قيادة أمسكروض التابعة ترابيا لإقليم أكادير إداوتنان بحضور رئيس الجهة ورئيسة قسم العمل الإجتماعي بالعمالة، و العديد من رؤساء المصالح الخارجية وشخصيات مدنية وعسكرية.

وستوجه هذه العملية الممولة من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن الى الأسر المعوزة بإقليم أكادير إداوتنان، خصوصا الأرامل والمعاقين والمسنين منهم، تتضمن توزيع 4400 قفة مساعدات غذائية على المستفيدين والمستفيدات منهم 400 بالمناطق الحضرية التابعة لإقليم أكادير إداوتنان،و1600 في دائرة أحواز أكادير بكل من قيادة الدراركة وأمسكروض، و2400 بدائرة أكادير الأطلسية بقيادات أورير وتغازوت و تامري وإيموزار.

وتستفيد كل أسرة من حصة من المواد الغذائية التي تشمل على عشر كلغ من الدقيق الممتاز و أربعة كلغ من السكر و 250 غرام من الشاي، خمس لترات من زيت المائدة ، كيلو غرام من العدس، علبة من الطماطم المصبرة إضافة إلى كيلوغرام من العجائن.

والجدير بالذكر أن عملية قفة رمضان تندرج في إطار تكريس ثقافة التضامن والتآزر التي أرسى أسسها عاهل البلاد الملك محمد السادس، تحت إشراف مؤسسة محمد الخامس للتضامن والتي تهدف إلى محاربة الفقر والتخفيف من معاناة الفئات المعوزة والفقيرة خلال هذا الشهر الفضيل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.