الرئيسية يساعة 24 الداخلية تدعو المواطنين الى تقديم طلبات التسجيل في اللوائح الإنتخابية

الداخلية تدعو المواطنين الى تقديم طلبات التسجيل في اللوائح الإنتخابية

كتبه كتب في 2 ديسمبر 2019 - 18:16

دعا وزير الداخلية، يوم أمس الأحد، المواطنين غير المسجلين حاليا في اللوائح الانتخابية، إلى تقديم طلبات تسجيلهم قبل انتهاء شهر دجنبر الجاري.

بلاغ لوزير الداخلية، ذكر أن طلبات القيد الجديدة تقدم من طرف المعنيين بالأمر إما مباشرة لدى مكاتب السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل إقامتهم أو عن طريق الموقع الإلكتروني www.listeselectorales.ma.

وأضاف المصدر ذاته، أنه في إطار المراجعة السنوية العادية للوائح الانتخابية العامة برسم سنة 2020، يتعين أن يتقدم بطلبات التسجيل قبل متم شهر دجنبر الجاري المواطنات والمواطنين، خاصة منهم الشباب، ذكورا وإناثا، غير المسجلين حاليا في اللوائح المذكورة، البالغين من العمر 18 سنة شمسية كاملة على الأقل أو الذين سيبلغون هذا السن في 31 مارس 2020، والذين لا يوجد بهم مانع قانوني.

ودعا وزير الداخلية الناخبات والناخبين الذين غيروا محل إقامتهم أن يتقدموا قبل نهاية شهر دجنبر الجاري بطلبات نقل قيدهم إلى لائحة الجماعة أو المقاطعة التي انتقلوا للإقامة في نفوذها الترابي، وذلك خلال نفس الأجل، مطالبا الناخبات والناخبين الذين غيروا أماكن إقامتهم داخل النفوذ الترابي لنفس الجماعة أو المقاطعة، أن يخبروا بذلك السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل إقامتهم الجديدة وذلك قصد تحيين عناوينهم المضمنة في اللائحة الانتخابية للجماعة أو المقاطعة المعنية.

هذا ونبه وزير الداخلية المواطنات والمواطنين المسجلين في اللوائح الانتخابية العامة الحالية، إلى أنه بإمكانهم التأكد من البيانات الخاصة بهم في اللوائح المذكورة عن طريق توجيه رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 2727.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *