الرئيسية أكادير تيفي تنصيب الأستاذ “عبد الكريم دو الطيب” رئيسا للمحكمة الإبتدائية بأكادير

تنصيب الأستاذ “عبد الكريم دو الطيب” رئيسا للمحكمة الإبتدائية بأكادير

كتبه كتب في 25 نوفمبر 2019 - 15:39

أشرف عضو المجلس الأعلى للسلطة القضائية الأستاذ حسن جابر صباح اليوم الاثنين 25 نونبر، على حفل تنصيب الأستاذ عبد الكريم دو الطيب، الذي عينه الملك محمد السادس رئيسا للمحكمة الابتدائية بأكادير خلفا للأستاذ مولاي علي إدهمو.

كما حضر حفل التنصيب الأستاذ سعيد السعداوي رئيس الغرفة التجارية بمحكمة النقض و الأستاذ عبد الله الجعفري الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بأكادير والأستاذ عبد الكريم الشافعي الوكيل العام للملك بها والسيد أحمد حجي والي جهة سوس ماسة ورؤساء المحاكم ووكلاء الملك بالدائرة الاستئنافية أكادير ونقيب المحامين بهيئة أكادير العيون، ومساعدي القضاء. وعدد من كبار المسؤولين الترابيين والقضائين ورجال القانون والمنتتخبين، وممثلي مختلف المصالح الخارجية و ممثلي السلطات المدنية والعسكرية.

وبالمناسبة، أعرب رئيس المحكمة الابتدائية بأكادير الجديد، الأستاذ عبد الكريم ذو الطيب، في حفل تنصيبه، عن اعتزازه بالثقة السامية، التي وضعها فيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بتفضله بتعيينه رئيسا للمحكمة الابتدائية بأكادير، وأشار إلى أنه يستشعر جسامة المسؤولية، وثقل الأمانة، مضيفا أن الثقة المولوية التي حظي بها لتحمل مسؤولية رئيس المحكمة الابتدائية، هي تشريف له وتكليف، للقيام بالمهام الملقاة على عاتقه على أحسن وجه، وهي مسؤولية جسيمة وكبيرة. وأكد بالمناسبة عزمه على العمل بجد، خدمة للعدالة، ومن أجل جعل القضاء في خدمة المواطن وأكد على مواصلة واستمرار الأوراش الكبرى لإصلاح منظومة العدالة التي أعطى انطلاقتها الملك محمد السادس، الرامية إلى الإصلاح العميق والشامل للقضاء.

وأكد الأستاذ عبد الكريم دو الطيب، عقب تنصيبه عن استعداده للعمل، بمعية وكيل الملك، للارتقاء بعمل هذه المحكمة والمساهمة في تطوير العمل بها من خلال الرفع من جودة الخدمات المقدمة والانفتاح على محيطها وضمان الشروط اللازمة وجعل القضاء في خدمة المواطنين.

ووعد الرئيس الجديد للمحكمة الابتدائية بأكادير، بالانخراط مع جميع مكونات الدائرة القضائية والالتزام مع كافة أطر المحكمة وموظفيها ومكونات أسرة العدالة بالدائرة الاستئنافية أكادير، بشكل فعال ومسؤول من أجل تكريس المفهوم الجديد للعدالة، الذي يعتمد التبسيط في المساطر والتسريع في بلورة أحكامها وتحديث هياكلها وكفاءة قضاتها والتزامهم بسيادة القانون.

ونوه الرئيس الجديد في كلمته، بخصال الرئيس السابق للمحكمة الابتدائية الأستاذ مولاي علي إدهمو، الذي قدم الكثير لهذه الدائرة القضائية مما جعل هذه المحكمة من بين المحاكم النموذجية ،والنتائج التي تحققت وذلك بفضل مجهودات الرئيس السابق و كل أفراد أسرة القضاء والموظفين.

وتجدر الإشارة، إلى أن الأستاذ عبد الكريم دو الطيب من مواليد تزنيت، قد شغل في سلك القضاء منذ 25 سنة، بعدما التحق به خلال سنة 1994، و بدأ مساره المهني كقاضي بالمحكمة الابتدائية بأكادير من سنة 1997 إلى غاية 2006، قبل ان يتم تعيينه قاضيا بالمحكمة الابتدائية آسفي من سنة 2006 إلى سنة 2008، ثم عين قاضيا بابتدائية انزكان، بداية من 2008 إلى غاية 2011، قبل أن تتم ترقيته إلى منصب رئيس المحكمة الابتدائية بكلميم سنة 2011 وظل يشغل منصب رئيس المحكمة الابتدائية بتارودانت منذ سنة 2014 إلى أن تم تنصيبه اليوم رئيسا للمحكمة الابتدائية بأكادير.

و طوال سنوات العمل بسلك القضاء، راكم الأستاذ عبد الكريم ذو الطيب، الرئيس الجديد لابتدائية أكادير، تجربة رائدة في العمل القضائي خلال 25 سنة الماضية، وهو ما أهله إلى تقلد المسؤولية من جديد، والتي استحقها بكل تقدير، و من شأن هذا التعيين الرفع من خدمات هذه المؤسسة القضائية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *