الرئيسية سياسة الوالي حجي يحذر المستشارين الجماعيين بسوس من غياب دورات مجالسهم

الوالي حجي يحذر المستشارين الجماعيين بسوس من غياب دورات مجالسهم

كتبه كتب في 22 نوفمبر 2019 - 12:00

أعلن أحمد حجي، والي جهة سوس -ماسة “الحرب” على المستشارين الجماعيين الذين يتغيبون عن حضور دورات المجالس الترابية، مطالباً رؤساءَ الجماعات التابعة لعمالة أكادير -إداوتنان إلى ضرورة تطبيق الإجراءات المسطرية في حقهم

وشدّد والي سوس -ماسة، في مذكرة موجَّهة إلى رؤساء الجماعات في عمالة أكادير -إداوتنان، أنه “في إطار ممارسة مهامّ المراقبة الإدارية المخولة قانونا لمصالح العمالة، ومن خلال تتبع دورات المجالس، أثير انتباهكم إلى أنه لوحظ، استنادا إلى محاضر الدورات، أن بعض المستشارين راكموا مجموعة من الغيابات عن حضور دورات المجالس، الذي يعتبر إجباريا”.

وأكدت المذكرة ضرورة “الحرص والعمل على ضبط حالات الغيابات عن دورات المجالس الجماعية، لأجل تطبيق المادة الـ67 من القانون المنظم للجماعات الترابية، في أفق تطبيق الإجراء المسطريّ الواجب في هذا الصدد وموافاة سلطات الرقابة بسجلّ حضور كل دورة وبالإقالات، في حالة حدوثها.

واستنادا إلى لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 14.113 المتعلق بالجماعات الترابية، وخاصة في مادته رقم الـ67، فإن “حضور أعضاء مجلس الجماعة لدورات المجلس يعد إجباريا. كما أن كل عضو من أعضاء مجلس الجماعة لم يلبّ الاستدعاء لحضور ثلاث دورات متتالية، أو خمس دورات بصفة متقطعة، دون مبرر يقبله المجلس يعدّ مُقالا، بحكم القانون”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *