الرئيسية اقتصاد اللجنة الجهوية للاستثمار لسوس ماسة تلغي منح 6 بقع أرضية لمستثمرين

اللجنة الجهوية للاستثمار لسوس ماسة تلغي منح 6 بقع أرضية لمستثمرين

كتبه كتب في 6 نوفمبر 2019 - 14:59

 قررت اللجنة الجهوية للاستثمار لسوس ماسة خلال اجتماع لها عقد مؤخرا بمقر عمالة أكادير إداوتنان ، إلغاء قرارها القاضي بمنح ست بقع ارضية مخصصة لإقامة مشاريع استثمارية في المنطقة الصناعية ل”أولاد تايمة” التابعة لإقليم تارودانت ، وذلك بعد مرور حوالي سنة على تسليم هذه البقع الأرضية للمستثمرين المستفيدين منها.

وأوضح بلاغ للمركز الجهوي للاستثمار لسوس ماسة ، أن اتخاذ اللجنة لهذا القرار يرجع إلى كون المستثمرين الذين استفادوا من هذه البقع الأرضية المجهزة ، والتي تصل مساحتها الاجمالية حوالي 6 هكتارات ، لم يحترموا الالتزامات التي تعهدوا بها، وذلك على الرغم من التنبيهات المتكررة التي أبلغوا بها.

وحسب المصدر نفسه ، فقد قررت اللجنة خلال هذا الاجتماع توجيه إشعارات رسمية لمستثمرين آخرين استفادوا من خمس بقع ارضية مجهزة في المنطقة الصناعية ذاتها ، وذلك قصد تنبيههم لضرورة احترام الآجال المحددة لإقامة المشاريع الاستثمارية التي سبق أن تقدموا بها ، وحظيت بموافقة اللجنة الجهوية للاستثمارات.

يشار إلى أنه خلال هذا الاجتماع ، الذي ترأسه والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، السيد أحمد حجي ، وحضره عامل إقليم تارودانت ، الحسين أمزال، ورئيس مجلس جهة سوس ماسة ، إبراهيم حافيدي، تمت المصادقة على 14 مشروعا استثماريا ، بقيمة مالية تصل حولي 212 مليون درهم ، ومن المقرر أن تخلق هذه المشاريع 684 منصب شغل مباشر.

ومن ضمن المشاريع ال 14 المصادق عليها ، يوجد 13 مشروعا يكتسي طابعا صناعيا ، سيتم إنجازها على مساحة إجمالية تصل حوالي 4 ر 4 هكتار ، وذلك بكلفة استثمارية تصل حوالي 9 ر 209 مليون درهم ، ومن المنتظر أن تخلق 679 منصب شغل.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *