فيديو كليب .. فرقة “تاروا ن تينيري ” من ورزازات تبدع في أغنية أمازيغية بعنوان “أنسوف/مرحبا”

فيديو كليب .. فرقة “تاروا ن تينيري ” من ورزازات تبدع في أغنية أمازيغية بعنوان “أنسوف/مرحبا”

2019-10-21T22:22:08+01:00
2019-10-21T22:22:11+01:00
ثقافة وفنون
أكادير تيفي
نشرت منذ 3 أسابيع يوم 21 أكتوبر 2019

 أصدرت الفرقة “تاروا نتينيري Tarwa N-Tiniri” مؤخرا أغنية جديدة تحت ” انسوف ” Ansuf ، وتعني بالأمازيغية ” مرحبا ” على شكل فيديو كليب.

واعتمدت الفرقة على التراث الأمازيغي التقليدي في الفيديو من أجل التعريف بهذا الموروث الثقافي الثمين.

وتقول الفرقة “إن العمل الجديد يعبر عن مدى عمق ترحاب الشعب المغربي عامة والشعب الامازيغي خاصة بكافة شعوب العالم، كما أن الأغنية تحمل رسالة مفادها بان الشعب الامازيغي يرحب بكافة شعوب العالم مهما كان نوع الاختلاف بينها سوءاً كان عرقيا أو دينيا أوثقافيا”.

وأضافت الفرقة الشابة أن أغنية Ansuf هي إعلان عن الألبوم القادم للفرقة والذي سيصدر في تاريخ 08  نونبر 2019 و يحمل عنون ” ازيزدي” – Azizdeg – اي الايضاح: بمعنى ازالة الغبار عن بعض الأحداث وبعض المشاعر والأحاسيس وإظهارها على حقيقتها. 

يذكر أن الفرقة سجلت ألبومها الأول في مسيرتها الفنية في مدينة ورزازات جنوب شرق المملكة المغربية.

وما يميز هذا الألبوم هو أنه محمل بألحان جديدة في “بلوز الصحراء” ممزوجة بايقاعات موسيقية روحانية من إبداع الفرقة، بكلمات ومواضيع اجتماعية تهم المستمع عن التاريخ وعن حياة الشعب الأمازيغي عن الماضي والحاضر .

وفي تسجيل الألبوم عمدت الفرقة إضافة إلى القيثارات الكهربائية إلى إدخال آلة البانجو وآلات أخرى من التراث الثقافي الأمازيغي، كأول فرقة تمزج بلوز الصحراء بألحان الة البانجو في المغرب بلمسة خاصة تميز الفرقة عن باقي الفرق الموسيقية الأخرى. 

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.