قرار جديد يمنع محلات بيع وتقديم الخمور بأكادير من الاشتغال في هذا التوقيت

قرار جديد يمنع محلات بيع وتقديم الخمور بأكادير من الاشتغال في هذا التوقيت

2019-10-17T18:07:26+01:00
2019-10-17T18:07:29+01:00
مجتمع
أكادير تيفي
نشرت منذ شهر واحد يوم 17 أكتوبر 2019

أصدرت ولاية أكادير قرار جديدا  ينظم أوقات افتتاح وإغلاق المؤسسات التي تتوفر على رخصة الإتجار في المشروبات الكحولية أو الممزوجة بالكحول، في النفوذ الترابي لعمالة أكادير إداوتنان.

وحدد القرار الساعة الثامنة ليلا كتوقيت لإغلاق المتاجر المتخصصة في بيع الخمور والكحوليات لأبوابها.

كما ألزم القرار المطاعم، ذات الصبغة السياحية بالتوقف عن تقديم خدماتها في الساعة الثانية ليلا، والامتناع عن تقديم “الشيشا” لزبنائها في هذه الفضاءات الخاصة بتقديم المأكولات، فيما ألزم أصحاب الكباريهات أو الملاهي الليلية على فتح فضاءاتها ابتداء من العاشرة ليلا، والإغلاق في الساعة الخامسة صباحا، دون تقديم خدمات المطعمة في هذه الفضاءات.

ويأتي هذا القرار بعد إحصاء  دقيق للسطات الولائية لكل المؤسسات المشتغلة في القطاع السياحي بأكادير، أو تلك التي تقدم خدمات لها علاقة بهذا النشاط، ما دفعها إلى إخراج كناش جديد للتحملات، يخص طريقة اشتغال المطاعم ذات الصبغة السياحية والكباريهات بأكادير.

وتوعد القرار العاملي الجديد المخالفين للتوجهات المتضمنة له بتطبيق العقوبات القانونية المعمول بها ضدهم. 

وأسندت مهمة مهمة المراقبة، وتنفيذ مقرراته، لكل من والي أمن أكادير، والقائد الجهوي للدرك الملكي، وإلى السلطات المحلية، كل في دائرة اختصاصه.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.