ثعبان يتسلل الى مؤسسة تعليمية بأكادير وحالة من الإستنفار تعقب الحادث

ثعبان يتسلل الى مؤسسة تعليمية بأكادير وحالة من الإستنفار تعقب الحادث

2019-10-14T11:48:12+01:00
2019-10-14T13:08:48+01:00
مجتمع
سعيد أمسدار
نشرت منذ شهر واحد يوم 14 أكتوبر 2019

علمت “أكادير تيفي” من مصادرها الخاصة، أن مواطنين تفاجئوا بوجود ثعبان سام بجوار مدرسة المنار بجماعة التامري التابعة للمديرية الإقليمية لأكادير إداوتنان، وعاينوا وعاشوا حالة من الرعب والهلع، يوم أمس الأحد 14 أكتوبر الجاري، بعد تسلل ثعبان يفوق طوله المتر إلى مدخل الباب الثاني للمؤسسة المذكورة و المشيد مؤخرا.

وأضافت نفس المصادر، أن سيارة تقل عائلة توقفت بجوار المدرسة قصد الراحة يوم أمس الأحد، قبل أن يتفاجئوا بثعبان يتسلل اليها، وذكرت ذات المصادر أن مدير المؤسسة المذكورة وأطر جمعية الآباء قاموا بإخبار السلطات المحلية من أجل البحث عن الثعبان السام قصد قتله، نظرا للخطورة التي يشكلها داخل المؤسسة وخارجها.

وأكد أحد أعضاء جمعية أباء وأمهات وأولياء التلاميذ بمجموعة مدارس المنار، في اتصال هاتفي مع “أكادير تيفي”، أن الثعبان المعني يوجد داخل المؤسسة، بعدما تم التأكد من صحة ما تم تداوله ممن كانوا عاينوا الحادثة، الأمر الذي أصبح حديث الساعة بالمنطقة، وهو ما يشكل خطرا على التلاميذ المتمدرسين، مشيرا إلى أنه تتقاطر على الجمعية العديد من المكالمات الهاتفية من أباء وأمهات التلاميذ يتساءلون عن مصير هذا الثعبان، خصوصا في ظل حالة من الرعب التي انتابت فلدات أكبادهم بعد سماع الخبر صباح اليوم الإثنين، فيما أكد لهم ان كل المجهودات ستتم من التخلص من هذا الخطر.

وأضاف ذات المتحدث، إلى أن جمعية الأباء وإدارة المؤسسة وبتعاون وتنسيق مع جماعة تامري والسلطات المختصة، قامت بإزالة أشجار البلوط الكثيفة والكبيرة الحجم بالمدرسة، فيماتزال الأشغال مستمرة لتنقية المكان من أحراشها التي تشكل مركز عيش للأفاعي والعقاريب السامة، مضيفا أنه، يتم حاليا العمل على القضاء على ما أسماه “الضيوف غير المرغوب فيهم” بتنسيق مع الجهات المختصة، من أجل أن تعود بعدها الأمور إلى طبيعتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.