الرئيسية مجتمع بركا المستشار الجماعي ينتفض ضد “بلطجية” المرابد في اكادير ويطالب بالتدخل العاجل

بركا المستشار الجماعي ينتفض ضد “بلطجية” المرابد في اكادير ويطالب بالتدخل العاجل

كتبه كتب في 29 يونيو 2023 - 19:25

مع حلول فصل الصيف ، تشهد مدينة اكادير إقبالا كبيرا من الزوار والسياح من داخل وخارج المغرب ، وذلك بفضل التحسينات التي طرأت على البنية التحتية للمدينة في إطار برنامج التنمية الحضرية لاكادير 2020-2024. وقد تم تجديد وتأهيل عدد من مواقف السيارات في المدينة ضمن نفس البرنامج ، بهدف توفير خدمة جيدة للزوار والسكان المحليين وحمايتهم من استغلال وتعسف بعض حراس المواقف ، معظمهم غير مرخص لهم بممارسة هذه الوظيفة.

وفي هذا الصدد ، طالب محمد بركا ، عضو في مجلس جماعة اكادير ، في رسالة كتابية موجهة إلى رئيس الجماعة بتاريخ 26 يونيو الجاري ، بالتدخل السريع لتنظيم قطاع مواقف السيارات الجماعية في مدينة اكادير ، وذلك لحماية المستخدمين من تسلط المتطفلين والمستغلين. واقترح في نص رسالته ، التي حصلنا على نسخة منها ، نشر إعلانات في أنحاء المدينة وعلى مواقع التواصل الاجتماعي تؤكد أن المواقف التي لم تخضع للصفقات العمومية هي مجانية ، وكذلك نشر التعريفة المحددة في دفتر التحملات مع الشركة المكلفة بإدارة المواقف والتي تبلغ درهمان صباحًا وثلاثة دراهم من الساعة العاشرة ليلًا حتى السادسة صباحًا من اليوم التالي.

كما دعا إلى إنشاء خلية تابعة للخدمات الجماعية المختصة والسلطات المحلية والأمنية لتلقي شكاوى وتظلمات المستخدمين المتضررين ، مع تخصيص رقم هاتف خاص لهذه الغاية ، وكذلك إنشاء لجنة جماعية لمراقبة تطبيق دفتر التحملات من قبل الشركات المستفيدة من الصفقات.

يُذكر أن بعض الأشخاص يقومون بانتهاك القانون بإجبار المستخدمين على دفع مبالغ مالية مقابل ركن سياراتهم في بعض الأحيان في مواقف غير شرعية أو مجانية ، وتصل هذه المبالغ إلى

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *