جهود السلطات متواصلة لإخماد حريق غابة “تلمست”بنواحي أكادير

جهود السلطات متواصلة لإخماد حريق غابة “تلمست”بنواحي أكادير

2019-09-03T21:41:42+01:00
2019-09-03T23:40:17+01:00
حوادث
سعيد أمسدار
نشرت منذ أسبوعين يوم 3 سبتمبر 2019
بواسطة سعيد أمسدار

أفادت مصادر “أكادير تيفي”، أن الحريق الذي اندلع حوالي الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء بغابة تلمست بدوار إكمدان إكي إفري بالجماعة الترابية تدرارت بإقليم أكادير إداوتنان، تمت السيطرة عليه بشكل شبه نهائي.

وأوضحت ذات المصادر، أن محاصرة هذا الحريق تطلب 3 ساعات من جهود الإطفاء بعد تدخل رجال السلطة بحضور قائد قيادة إيموزار، ومصالح مديرية المياه والغابات ومحاربة التصحر، وعناصر الوقاية المدنية بأكادير والقوات المساعدة والدرك الملكي، إلى جانب الساكنة المحلية الذين تطوعوا، للحيلولة دون اتساع رقعة النيران، على الرغم من سياق صعب يتسم بوعورة التضاريس وتواجد أشجار وأعشاب جافة قابلة للإشتعال.  

وأضافت مصادر “أكادير تيفي”، أن المساحة التي أتت عليها النيران تقدر بأزيد من هكتارين ونصف، وتتكون بالأساس من بقايا الأعشاب والأشجار وأوراقها المتساقطة على الأرض، 

و أكدت نفس المصادر، أن تعبئة ويقظة السلطات المحلية وجميع المصالح المعنية ، وكذا الساكنة، حال دون انتشار النار وتفاقم المساحات المحروقة بغابة تلمست بجبال إداوتنان،وذكرت ذات المصادر أن جهود الجهات المعنية مازالت متواصلة لإخماد الحريق بشكل نهائي.

وأضافت المصادر، أنه تم رفع درجة اليقضة لمواجهة أي حريق محتمل خصوصا مع ماتشهده المنطقة من ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.