السلطات المحلية تقود حملة أمنية كبيرة ضواحي أكادير

السلطات المحلية تقود حملة أمنية كبيرة ضواحي أكادير

2019-07-25T23:41:46+01:00
2019-07-25T23:43:07+01:00
مجتمع
سعيد أمسدار
نشرت منذ 3 أشهر يوم 25 يوليو 2019

في إطار تأمين الموسم الصيفي ولمحاربة كل الظواهر الإجرامية التي تهدد أمن وسلامة المواطنين ومن أجل تعزيز الأمن، باشرت السلطات العمومية شمال أكادير تحت إشراف رئيس دائرة أكادير الأطلسية بالنيابة، وقائد سرية الدرك الملكي بأكادير بالإضافة إلى مسؤول رفيع بالقوات المساعدة بالقيادة الإقليمية لأكادير، حملة تطهير أمنية ومراقبة على طول الشريط الساحلي من منطقتي تيكرت الى حدود لبرج الضو (منار كاب الغير) بتراب جماعة تامري شمال أكادير.

ووفق مصادر “أكادير تيفي″، أسفرت هذه العملية التي بدأت منذ الخامسة صباحا من هذا اليوم الخميس 25 يوليوز الجاري، محاربة كل الظواهر المشينة و منع أزيد من 100 شخص من التخييم العشوائي وغير القانوني على طول الشريط الساحلي بالمنطقة المذكورة، وجرى بحث ومراقبة الهويات كل المعنيين، حيث تمكنت عناصر الدرك الملكي من توقيف شخص شكل موضوع ومذكرة بحث وطنية.

هذه الحملة عرفت مشاركة مايقارب 90 دركيا و40 عنصرا من القوات المساعدة، و 12 عنصرا من فرقة التدخل السريع التابعة للدرك الملكي، و3 كلاب مدربة، بالإضافة إلى عشرة سيارات تابعة للدرك الملكي.

وتأتي هذه العملية الأمنية حسب مصادر مسؤولة، للسهر على أمن وسلامة الساكنة والوافدين من أجل قضاء عطلتهم الصيفية وتأمين الموسم الصيفي، وأيضا في سياق اعتماد سياسة القرب وحماية المواطنين وممتلكاتهم وإلى مضاعفة الجهود والتنسيق المحكم بين جميع المصالح الأمنية، بتفعيل اللجان الأمنية المحلية عبر تكثيف الدوريات وتعزيز المراقبة في إطار عمليات استباقية وتدخل وقائي يروم الحد من الظواهر الإجرامية.

هذا، واستحسنت ساكنة وزوار مناطق شمال أكادير هذه الخطوة، مطالبين بتكثيف مثل هذه الحملات على طول السنة، لمحاربة كل الأفعال الإجرامية، مما يشيع الإحساس لدى المواطن بالأمن والطمأنينة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.