وزارة أمزازي تُبعد منتخب سوس ماسة من تمثيل المغرب في كأس دانون للأمم

وزارة أمزازي تُبعد منتخب سوس ماسة من تمثيل المغرب في كأس دانون للأمم

2019-09-14T11:24:28+01:00
2019-09-14T11:26:51+01:00
رياضة
أكادير تيفي
نشرت منذ شهر واحد يوم 14 سبتمبر 2019

تلقى لاعبو منتخب أكاديمية جهة سوس لكرة القدم صدمة قوية بعد إبعادهم من تمثيل المغرب في بطولة كأس دانون للأمم والتي ستقام ببرشلونة أواخر سنة 2019.

وكان ممثل جهة سوس قد توج بلقب البطولة الوطنية لكرة القدم المدرسية في نسختها الـ23 لفئة البراعم بطنجة، بعد تغلبه على منتخب أكاديمية جهة العيون، الأمر الذي خول له تمثيل المغرب في كأس دانون للأمم.

وحسب قانون المسابقة فإن الفريق الفائز بالبطولة الوطنية لكرة القدم المدرسية بين الجهات، يمثل المغرب في بطولة كأس دانون للأمم، وكان مرتقبا أن يشارك منتخب جهة سوس ماسة في البطولة الشهر المقبل في إسبانيا، قبل أن يتم إقصائه من طرف وزارة التربية الوطنية، التي قامت بتجميع 32 طفلا من مختلف الفرق التي شاركت في البطولات الإقليمية والجهوية والوطنية لتكوين فريق يعوض براعم سوس في تمثيل المغرب.

القرار الغير مفهوم حسب عدد من المتتبعين، أثار صدمة براعم منتخب سوس ماسة ومؤطريهم، خاصة وأنهم أخبروا عند تتويجهم بالبطولة الوطنية أنهم سيسافرون إلى إسبانيا لتمثيل المغرب.

وقال نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أن هذا القرار مقصود من المسؤولين لقتل أحلام أطفال الجهة في تمثيل المنتخب الوطني، ما سيؤثر على نفسيتهم وعلى نظرتهم لوطنهم الذي يريدون اللعب من أجله في محفل دولي.

وتعد كأس المدارس، التي تنظمها شركة “سنطرال دانون”، عبارة عن مسابقة للأطفال المتمدرسين الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 18 سنة، وتتألف من الاقصائيات والنهائي الوطني الكبير، وتنظم كل سنة في إحدى المدن المغربية.

وشارك في هذه التظاهرة الرياضية هذا العام، ما يقارب 1.8 مليون طفل، موزعين على 36 ألف فريق من الفتيان والفتيات، يمثلون 7500 مدرسة تابعة لـ 82 مديرية إقليمية في وزارة التربية الوطنية.

وستشهد كأس دانون في إسبانيا، مشاركة 32 منتخبا لفئة أقل من 12 سنة، تحت إشراف أبرز نجوم المستديرة على المستوى العالمي، و على رأسهم النجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني، الذي كان قد عين سفيرا للبطولة.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.