الجيش المغربي يستدعي الفوج الأول للتجنيد الإجباري

الجيش المغربي يستدعي الفوج الأول للتجنيد الإجباري

2019-07-21T22:57:29+01:00
2019-07-21T22:58:04+01:00
وطنية
أكادير تيفي
نشرت منذ 5 أشهر يوم 21 يوليو 2019

ذكرت مصادر صحفية أن القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية استدعت أول فوج للخدمة العسكرية بشكل رسمي من أجل الترتيبات الأولية كالفحص الطبي والامتحانات الشفوية.

وأوضحت المصادر ذاتها أن القيادات الجهوية للدرك الملكي توصلت بإشعارات ستشرع المراكز والفرق الترابية للدرك الملكي، التابعة للسريات، في توزيعها على المدعوين من الجنسين للخدمة العسكرية، والذين سيحظون بالانتساب إلى الفوج الأول للمجندين في إطار التجنيد الإجباري.

وقالت المصادر إن السلطة العسكرية ستجعل المجندين المتوفرين على الصفة التقنية أو المهنية المطلوبة رهن إشارة الإدارات العمومية للإسهام في أشغال ذات مصلحة عامة، وأنه سيتم تصنيف المدعوين من الجنسين للخدمة العسكرية برسم الفوج الأول، عبر مؤهلاتهم وشهاداتهم والديبلومات المحصل عليها، في رتب ضباط وضباط الصف وجنود.

وأشارت إلى أن الدفعة الأولى للتجنيد الإجباري ستخضع للفحص الطبي، ثم ستلتحق بعد ذلك بمراكز التكوين المخصصة.

ووصل العدد الإجمالي للأشخاص الذين قاموا بملء استمارة الإحصاء  ما مجموعه 133.820 شخصا، منهم 13.614 من الشابات، قمن من تلقاء أنفسهن بملء استمارة الإحصاء رغبة منهن في أداء الخدمة المذكورة، أي بنسبة 10.17 في المائة.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.