قردة برازيلية تلتحق بأفاعي “الأناكوندا في حديقة التماسيح بأكادير

قردة برازيلية تلتحق بأفاعي “الأناكوندا في حديقة التماسيح بأكادير

2019-07-04T15:44:31+01:00
2019-07-04T15:44:33+01:00
منوعات
أكادير تيفي
نشرت منذ 4 أشهر يوم 4 يوليو 2019

التحقت قردة ذات الفرشاة البيضاء jacchus Callithrix، بالعرض الحيواني المقدم بحديقة التماسيح بمدينة أكادير، بعد استقدامها من حديقة VILLAGE DREAM بالمحمدية.

وتسعى إدارة حديقة ” كركوبارك” بأكادير لتنويع العروض المقدمة لزوار هذه الحديقة الأولى من نوعها بالمغرب بعد أن قامت في وقت سابق بافتتاح مغارة الثعابين والأناكوندا.

وترجع أصول القردة ذات الفرشـاة البيضـاء والتي تمتاز بصغر حجمها مــن البرازيــل، ويمكــن التعــرف عليهــا بواســطة خصــات مــن الشــعر الأبيــض متواجــدة فــوق آذانها، ويتــم العثــور علــى هــذه القرود في السافانا والغابات، ووصولا إلى مدينة ريو دي جانيرو.

وتعيش هـذه الثدييـات الصغيـرة فـي مجموعـات عائلية مكونـة مـن آلبـاء وأبنائهـم، ويشـارك الأبناء اليافعيـن بنشـاط فـي تربيـة المواليـد الجـدد، والذين غالبـا مـا تلـدهم الإناث توأمان بعد فترة حمل تصل لمدة ستة أشهر.

وتتغـذى هـده النوعيـة مـن القـردة علـى أشـجار الفاكهـة الكبيـرة والبراعـم النباتيـة والنسـغ واللثـة، وتتغذى أيضا على الحشرات والسحالي والكتاكيت والبيض.

يشار أن هـذا الصنف من القـردة غالبا ما يستخدم  فـي البحـث العلمـي داخل المختبرات.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.