الرئيسية حوادث تغازوت: مجهولون يشرملون بحارين بمنطقة تيكرت

تغازوت: مجهولون يشرملون بحارين بمنطقة تيكرت

كتبه كتب في 25 أغسطس 2015 - 15:12

أكادير تيفي_البحر نبوز

تعرض بحاران صباح اليوم بتيكرت لإعتداء شنيع من طرف مجهولين على بعد أمتار قليلة من مذخل قرية الصيد تيكرت .

وتم نقل البحارين في حالة خطيرة لقسم المستعجلات حيت ذخل احدهما في غيبوبة في حين تعرض آخر  لكسر مزدوج على مستوى الرجل بعد محاولته الفرار من أيدي المعتدين الذين حاولوا سلب الضحيتين ممتلكاتهم وأغراضهم تحت التهديد بالسلاح الابيض، حيت افاد احد الضحيتين ان العصابة كانت تتكون مما يقارب الثمانية اشخاص غرباء عن المنطقة.

وكانا البحارين في طريهما لقارب يقع في ملكية أبيهما إذ يشغل احدهما مهمة ربان القارب او ما يعرف بالرايس، في حين يشتغل الاخر كبحار حيت كان من المنتظر أن يخرجا في رحلة صيد غير أن الأقدار شاءت غير ذلك .

وعلاقة بالموضوع تمكن عدد من البحارة بقرية الصيد تيكرت من توقيف اربعة أفراد ممن يشتبه في تورطهم في الحادث، حيت تم تسليمهم لسرية الدرك الملكي بتامري في إنتظار ما ستسفر عنه التحقيقات التي باشرتها عناصر الدرك مع الموقوفين.

وفي إتصال هاتفي بالبحر نيوز أكد محمد بوهية رئيس جمعية بحارة افتاس تيكرت أن البحارة صاروا يخافون الخروج ليلا والإلتحاق بمكان إشتغالهم بالقرية، سيما على مستوى الطريق الرابط بين تزمورت والمرسى، وذلك نظرا للأجواء الموسومة بغياب الأمن بمحيطها حسب دات المصدر ، الذي عزا الأمر للإقبال الكبير للمصطافين على المنطقة. هؤلاء الذين حولوا تيكرت لمخيم حتى وإن كان التخييم ممنوع بالمنطقة يقول بوهية. وهو ما تسبب في عدد من الإنفلاتات التي صارت تهدد حياة البحارة وممتلكاتهم.

وأضاف بوهية أن جمعيته راسلت السلطة المحلية بتامري من اجل خص المنطقة بحملات تمشيطية حتى يتم بسط الأمن بالقرية التي تعتبر المتنفس الإقتصادي الوحيد للساكنة، غير أن  الأمر لم يتم منه أي شيء اللهم مجموعة من الوعود التي لم تجد طريقها للتنزيل.

مشاركة