أخنوش يحل بالصويرة ويطلع على أشغال توسعة ميناء المدينة

أخنوش يحل بالصويرة ويطلع على أشغال توسعة ميناء المدينة

2019-04-07T14:02:37+01:00
2019-04-07T14:05:58+01:00
وطنية
ابراهيم الدليمي‎
نشرت منذ سنة واحدة يوم 7 أبريل 2019

زار وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش أمس السبت 6 أبريل الجاري، الميناء البحري لمدينة الصويرة وذلك على هامش إجتماع المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار بالمدينة.

والتقى أخنوش بعدد من  المسؤولين ومهني الصيد بالمدينة وعلى رأسهم رئيس الغرفة الأطلسية الشمالية كمال صبري ورئيس جمعية أرباب مراكب الصيد بالجر محمد جبيلو و وعدد من أعضاء غرفة الصيد.

واطلع وزير الصيد البحري على أشغال توسعة ميناء الصويرة  والتي همت الحوض على مساحة تصل إلى حوالي 2600 متر مربع، إضافة لتمديد الأرصفة المخصصة للصيد الساحلي، بغلاف مالي يناهز 38 مليون درهم .

وتشمل هذه الأشغال أيضا تهيئة المنطقة الجديدة لإصلاح السفن وكذلك شبكة التطهير والتبليط، وشبكة الكهرباء والإنارة العمومية، والماء الصالح للشرب.

كما تم إنجاز مباني إدارية، بغلاف مالي يناهز 13 مليون درهم، وتزويد الميناء برافعة البواخر بتكلفة تقدر 17 مليون الدرهم، الأمر الذي خلف دينامية قوية بالميناء إنعكست على الجانب الإقتصادي و الإجتماعي للمدينة بالإيجاب في ظل الهشاشة و الركود الاقتصادي الذي تعرفه مدينة الرياح .

وشملت زيارة المسؤول الحكومي أيضا سوق السمك بالمدينة العتيقة _داخل السور _  حيث اطلع الوزير على مجموعة من التحديات التي تواجه الباعة والتجار بالسوق الذي يعتبر نقطة سوداء بالمدينة لانعدام أدنى شروط الوقاية والسلامة الصحية به، ما جعله لا يتناسب و الدينامية التي يعرفها قطاع الصيد البحري، خاصة وأن هذا السوق يعتبر محجا لعشاق السمك بكل أنواعه لأبناء المدينة ولزوارها.

وزار الوزير أيضا الحملة الطبية التي تنظمها جمعية موكادور لداء السكري بالميناء بشراكة مع جمعية المحافظة على البيئة والثروة السمكية بالصويرة ، حيث تفقد رفقة الوفد المرافق له  مختلف الخدمات الطبية التي تقدم للمهنيين وعوائلهم ، كذلك لباقي المواطنين بالمدينة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.