مناورات “الأسد الإفريقي”.. محاصرة متطرفين بصدد ارتكاب هجمات ارهابية ضواحي أكادير (صور)

مناورات “الأسد الإفريقي”.. محاصرة متطرفين بصدد ارتكاب هجمات ارهابية ضواحي أكادير (صور)

2019-04-03T19:30:08+01:00
2019-04-03T19:30:20+01:00
وطنية
أكادير تيفي
نشرت منذ سنة واحدة يوم 3 أبريل 2019

أجري يوم أمس الثلاثاء بمنطقة تيفنيت ضواحي أكادير، تدريبات عسكرية جديدة في إطار التمرين المشترك المغربي الأمريكي “الأسد الأفريقي”،  وتهم تعزيز قدرات فرق الدفاع في مواجهة المنظمات المتطرفة العنيفة.

وتروم هذه العملية، بالخصوص تقييم القدرات العملية والتكتيكية لفرقة الدفاع الخاصة باختبار القدرات المكتسبة من قبل مختلف الفرق خلال عملية “الأسد الإفريقي 2019”.

وقامت قوة ميدانية مشتركة، مكونة من وحدات مغربية وبريطانية وأمريكية، في مشهد تمثيلي بشن غارة على عناصر متطرفة عنيفة تعتزم ارتكاب هجمات ارهابية.

وجسدت المناورات أداء الجيوش في حالة بروز العدو، واستخدمت مروحيات وسيارات دفع رباعي عسكرية، فضلا عن قوات مسلحة من مختلف الجيوش أطلقت أعيرة نارية وشماريخ ملونة من أجل الدخول إلى بناية يختبئ داخلها متطرفون جهاديون.

وقال أدريان رانكين غالوواي، الناطق باسم قوات البحرية الأمريكية لأوروبا وإفريقيا، إن هذه العملية “تجسيد رائع” للتعاون والتدريب متعدد الأطراف الذين يعدان جزءا من التمرين المشترك المغربي الأمريكي مبرزا أن الفرق الثلاثة برهنت عن مقدرتها على العمل معا في مكافحة المنظمات المتطرفة العنيفة.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.