مثير: سرقة جثمان “الولي سيدي بوعراقية” من مرقده

مثير: سرقة جثمان “الولي سيدي بوعراقية” من مرقده

يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ 3 سنوات يوم 15 ديسمبر 2016

أكادير تيفي/ 

تشهد مدينة طنجة في هذه الأثناء استنفارا أمنيا كبيرا، وذلك اثر اكتشاف اختفاء جثة أشهر ولي من ضريح “سيدي بوعراقية” الواقع بشارع الحسن الثاني، بعدما تم نبش قبره بالمقبرة التي تحمل نفس الاسم.

 وبحسب مصادر خاصة فان عملية النبش طالت مرقد أحد أبناء الزاوية البقالية  نتج عنها اختفاء جثمانه، الذي دفن منذ قرون.

وكشف مسؤولو الزاوية أن القبر الذي “طالته أيادي العابثين، يعود إلى الشريف (سيدي الغزواني بن عبد الله البقال)، ويعود تاريخه إلى أكثر من 350 سنة”.

وتفاجأ مسؤولو الزاوية بالحادثة في وقت مبكر من صباح اليوم، حيث قاموا بإشعار السلطات الأمنية التي هرعت إلى عين المكان من أجل فتح تحقيق في ملابسات هذا الحادث غير المسبوق.

وأظهرت المعاينة، التي قامت بها الأجهزة الأمنية، قيام العابثين المفترضين بسرقة جثمان صاحب المرقد، غير أن اللافت، حسب نفس المصدر، قيام الجناة بحفر القبر بشكل أعمق، مما يطرح فرضية وجود غاية أخرى من هذه الجريمة.

وتأتي هذه الجريمة، في إطار الاحتفالات المتواصلة بذكرى عيد المولد النبوي الشريف، التي تسطر خلالها الزاوية البقالية برنامجها الخاص، الذي يشمل تنظيم موكب الهدايا نحو ضريح “سيدي بوعراقية”.

le360
رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.