تنافس أمريكا.. مدينة أكادير مرشحة لاحتضان بطولة العالم في تنس الطاولة

تنافس أمريكا.. مدينة أكادير مرشحة لاحتضان بطولة العالم في تنس الطاولة

2019-03-10T00:46:55+01:00
2019-03-10T11:49:05+01:00
رياضة
و م ع
نشرت منذ 6 أشهر يوم 10 مارس 2019
بواسطة و م ع

 أعلن رئيس الجامعة الملكية المغربية لتنس الطاولة ، منقد حجي، أن ترشيح المغرب الخاص باحتضان المنافسات النهائية لبطولة العالم في تنس الطاولة ، التي من المقرر تنظيمها سنة 2021 ، يحظى بدعم من الإتحادات العربية والإفريقية والآسيوية .

وأضاف في ندوة صحافية عقدها مساء اليوم ، الجمعة، في مدينة أكادير ، وحضرها على الخصوص رئيس الاتحادين العربي والآسيوي للعبة ، نائب رئيس الاتحاد الدولي لتنس الطاولة ، خليل المهندي (قطر)، أن الترشيح المغربي ، الذي يلقى منافسة من طرف الولايات المتحدة ، يحظى أيضا بدعم من طرف عدد من الدول الأوربية ، التي تفضل احتضان المغرب ( أكادير) لهذه المنافسة الرياضية الدولية بحكم القرب الجغرافي من أوربا .

وأشار رئيس الجامعة الملكية المغربية لتنس الطاولة إلى أن اللقاء الذي جمعه مع والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي، عبر خلاله هذا الأخير عن استعداد السلطات الولائية والهيئات المنتخبة لتوفير جميع الشروط المادية واللوجستيكية والأمنية وغيرها من الإجراءات والتسهيلات الكفيلة بضمان كامل شروط النجاح لهذه البطولة العالمية.

يذكر أن تنظيم هذه الندوة الصحافية ، يأتي في أعقاب حلول لجنة تفتيش أوفدها الاتحاد الدولي لتنس الطاولة إلى المغرب للوقوف على التجهيزات الرياضية وبنيات الاستقبال الفندقي المتوفرة في أكادير التي يرشحها المغرب لاحتضان هذه التظاهرة الرياضية العالمية ، التي يصل عدد أفراد الوفود التي ستشارك فيها حوالي خمسة آلاف شخص.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.