مسابقات رياضية وأنشطة فنية في “عيد البحر” بأكادير

مسابقات رياضية وأنشطة فنية في “عيد البحر” بأكادير

يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ سنتين يوم 13 أغسطس 2018

ينظم ” نادي أكادير للزوارق الشراعية ” في عرض المياه المحاذية لشاطئ المدينة ومحيطها إلى غاية 15 غشت الجاري ، مجموعة من المسابقات الرياضية والأنشطة الفنية والترفيهية ، وذلك إحياء لتظاهرة “عيد البحر “.

وتتوزع الأنشطة المنظمة في هذا الإطار بالخصوص تنظيم سباق للزوارق الشراعية ، ومباراة في السباحة ، إلى جانب تلقين المبادئ الأولية لفنون السباحة لفائدة عدد من الأطفال والشبان.

كما يتضمن برنامج هذا الاحتفال تنظيم رحلة بحرية في عرض الساحل المحاذي لمنطقة أنزا شمال مدينة أكادير ، حيث سيشارك المستفيدون من هذه الرحلة البحرية في مسابقة للصيد بواسطة الصنارات اليدوية.

وعلاوة عن الأنشطة المنظمة في عرض مياه البحر، ستشهد فضاءات أخرى على اليابسة تنظيم أنشطة أخرى من ضمنها على الخصوص ندوة تحسيسية للتحفيز على حماية المحيط البيئي البحري ، يساهم في تنشيطها أخصائيون ومهتمون بمجال المحافظة على البيئة ، إلى جانب المنظمة المدنية “سورف ريدر ـ المغرب “.

كا سيقام بالمناسبة ذاتها تنظيم معرض للوحات الفنية ، وورشة لتلقين فن الرسم حيث سيتم اتخاذ موضوع البحر كتيمة لهذه الورشة ، فضلا عن تنظيم حفل للموسيقى والرقص .

وحسب بلاغ ل” نادي أكادير للزوارق الشراعية “فإن تنظيم تظاهرة رياضية وفنية متعددة الاهتمامات بمناسبة “عيد البحر” يشكل فرصة للعموم لاكتشاف عالم البحر في ابعاده المتعددة ، إلى جانب إتاحة الفرصة للجمهور من مختلف الأجيال للالتقاء والتبادل والمشاركة في الاستمتاع بالموسيقى والرقص والرياضة .

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.