أكادير: لقاء أدبي يتوج مبدعين في الشعر والقصة بجامعة ابن زهر

أكادير: لقاء أدبي يتوج مبدعين في الشعر والقصة بجامعة ابن زهر

2018-03-12T16:05:47+01:00
2018-03-12T16:09:30+01:00
ثقافة وفنونيساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ سنتين يوم 12 مارس 2018

أكادير تيفي- مريم المعطصم

نظمت دار تسراس للنشر والتوزيع، يوم السبت 10 مارس،بكلية الآداب والعلوم الإنسانية ابن زهر ،وبتعاون مع نادي البحث الطلابي في اللسانيات،الدورة الثانية من جائزة دار تسراس للنشر والتوزيع لعام 2018، دورة الروائي محسن الوكيلي.


 واحتضن فضاء الثقافة والفنون فصول هذا العرس الثقافي ،بداية بعقد ندوة حول التجربة الروائية المغربية، بمشاركة روائيين وروائيات برزوا في الساحة الأدبية أبرزهم ؛عبد العزيز الراشدي، عبد الرزاق المصباحي، ربيعة العربي، الحسين الوزراني، ثم المحتفى به الروائي محسن الوكيلي.

وخلال المساء في نفس اليوم، نظمت دار تسراس أمسية شعرية حضرها شعراء كبار من بينهم؛ نوفل السعيدي، موليد إليش ، حكم حمدان، كريم ايت الحاج، عبد الغني ايت لحسن،وعمر الوريكي .


واختتمت الأمسية بتقديم جوائز لثلاثة فائزين في المسابقة، في صنف الشعر ونفس العدد في صنف القصة ،باللغتين العربية والأمازيغية. مع توزيع شواهد تقديرية.

جذير بالذكر أن دار تسراس وعدت الفائزين بنشر إبداعاتهم في كتاب ورقي يحمل عنوان “قلم وحلم ” تشجيعا لهم لدخول عالم النشر والإبداع الأدبي.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.