بوخيام ابن أكادير يفوز بمرحلة “هانغ لوز” بالبرازيل في بطولة العالم لركوب الأمواج

بوخيام ابن أكادير يفوز بمرحلة “هانغ لوز” بالبرازيل في بطولة العالم لركوب الأمواج

2020-02-17T21:07:00+01:00
2020-02-17T21:07:03+01:00
رياضة
أكادير تيفي
نشرت منذ شهر واحد يوم 17 فبراير 2020

فاز البطل المغربي في رياضة ركوب الأمواج “السورف”، رمزي بوخيام، بمرحلة “هانغ لوز” من بطولة العالم، التي أقيمت على مدار أربعة أيام على شاطئ كاسيمبا دو بادري، الواقع في جزيرة فرناندو دي نورونيا، بولاية بيرنامبوكو البرازيلية (شمال شرق).

وخلال هذه المرحلة، حل الشاب البرازيلي ويسلي دانتا، المصنف عاشرا في التصنيف العالمي لسلسلة التصفيات، في المركز الثاني برصيد 23ر11 نقطة.

وأصبح ابن مدينة أكادير (26 عاما) بوخيام خامس أجنبي ممارس لرياضة السورف يفوز بأرخبيل بيرنامبوكو خلال 15 عاما بفضل تحقيقه لما مجموعه 40ر14 نقطة.

كما استطاع استبعاد حامل اللقب البرازيلي جادسون أندري، الذي اضطر إلى تقاسم المركز الثالث مع مواطنه فيغولي دانتاس، المصنف الأول عالميا.

وبفضل هذا الإنجاز، البالغ قيمة جوائزه 15 ألف دولار، انتقل ممثل المغرب في دورة ريو 2020 للألعاب الأولمبية من المركز 163 إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي بـ 5375 نقطة.

وحافظ المغربي على مسار ثابت طوال الأسبوع، وكان في تناغم تام مع الأمواج خاصة خلال المباراة النهائية.

وفي تصريح لموقع العصبة العالمية للسورف، أعرب بوخيام عن سعادته بهذا التتويج، قائلا، “حرصت على القدوم إلى البرازيل وركوب الأمواج. جادسون (أندري) ووسلي (دانتا) جيدان للغاية وكنت متخوفا من ذلك لكنني قمت بعملي وأنا سعيد جدا”.

وأضاف “لقد حاولت فقط التركيز على نفسي وركوب الموج مستغلا نقاط قوتي والمنعطفات القوية ومقارعة أفضل الأمواج والاستفادة من كل فرصة”.

وكان البطل المغربي حقق نتيجة جيدة في البرازيل خلال مسابقة حددت بطل العالم للناشئين لعام 2013 للعصبة العالمية لركوب الموج ببرايا دا خواكينا بفلوريانوبوليس، إلا أن المباراة النهائية فاز بها الظاهرة غابرييل ميدينا، الذي حصد لقبه العالمي الأول في ذلك العام قبل أن يصبح أول بطل عالمي برازيلي للرابطة الدولية.

وأصبحب بوخيام أول رياضي مغربي يحجز تذكرة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو المقرر تنظيمها خلال الفترة من 26 يوليوز إلى 9 غشت المقبلين إثر احتلاله المركز الأول في الجولة الخامسة برصيد 50ر14 نقطة ضمن منافسات بطولة العالم، التي أقيمت بشاطئ مدينة ميازاكي اليابانية من 7 إلى 15 شتنبر الماضي.

ومن أبرز إنجازات رمزي بوخيام فوزه بلقب بطل أوروبا للشبان سنة 2012، ووصيف بطل العالم في الفئة نفسها سنة 2013.

وكان آخر إنجاز لبوخيام فوزه بالعصبة العالمية للسورف في سنة 2018 بلاكانو بفرنسا. وخلال السنة الماضية، خسر النهائي بسانتا كروز بالبرتغال أمام البطل البرتغالي فريدريكو مورايس.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.