انطلاق أيام الأبواب المفتوحة بالمؤسسات التعليمية في جهة سوس ماسة

انطلاق أيام الأبواب المفتوحة بالمؤسسات التعليمية في جهة سوس ماسة

يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ سنتين يوم 19 يناير 2018

انطلقت أمس ، الخميس، في مختلف المؤسسات التعليمية ، العمومية والخصوصية ، التابعة لعمالتي وأقاليم جهة سوس ماسة ، أيام الأبواب المفتوحة المنظمة إلى غاية يوم 20 يناير الجاري.

وذكر بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة أن هذه التظاهرة ، التي يـأتي تنظيمها لفائدة آباء وأمهات وأولياء التلامذة بتزامن مع الأيام الثلاثة الأخيرة من الأسدس الأول للموسم الدراسي 2017/2018، تروم ” أجرأة ميثاق العلاقة التي تربط ما بين المؤسسات التعليمية وجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلميذات والتلاميذ ” .

وأضاف البلاغ أن هذه المبادرة تندرج أيضا ” في سياق تنزيل مشاريع وإجراءات الرؤية الاستراتيجية لإصلاح منظومة التربية والتكوين 2015-2030، خاصة ما يتعلق منها بتطوير النموذج البيداغوجي والتعبئة المجتمعية ، وتطوير أساليب التقويم والامتحانات “.

وتتطلع الأكاديمية الجهوية لسوس ماسة من خلال هذه التظاهرة إلى تعزيز التواصل مع آباء وأمهات وأولياء التلامذة حول نتائج المراقبة المستمرة والامتحانات الخاصة بالأسدس الأول لهذا الموسم الدراسي ، إلى جانب “العمل على وضع خطط عمل مشتركة لتحصين المكتسبات وتجاوز التعثرات ، وبرمجة حصص الدعم اللازمة لتحسين جودة النتائج الدراسية للمتعلمات والمتعلمين خلال الأسدس الثاني “.

وخلص البلاغ إلى القول بأن أيام الابواب المفتوحة “تعتبر فرصة للمساهمة في إشراك الأسر وجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلميذات والتلاميذ ، والارتقاء بدورها في مواكبة وتتبع تمدرس أبنائها ، وفي تعزيز مشاركتها الفعالة في تنزيل أدوار الحياة المدرسية ذات الصلة بتجويد التحصيل الدراسي “.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.