تنظيم لقاء في أكادير حول تدبير العلب الفارغة للمبيدات

تنظيم لقاء في أكادير حول تدبير العلب الفارغة للمبيدات

مجتمع
أكادير تيفي
نشرت منذ 3 سنوات يوم 22 سبتمبر 2017

نظم المكتب المغربي للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ، ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة ، (فاو) ، مؤخرا بمدينة أكادير لقاء حول موضوع تدبير العلب الفارغة المخصصة لتعبئة المبيدات في سوس ماسة.

وأفاد بلاغ في الموضوع أن أشغال هذا اللقاء ، الذي يأتي تنظيمه قبل تنزيل برنامج نموذجي لتدبير هذه المعلبات على صعيد هذه الجهة ، انصبت على بلورة مقاربة لإعادة تدوير هذه العلب الفارغة وتثمينها.

وحسب المصدر ذاته ، فإن المبيدات تشكل عنصرا لا غنى عنه ضمن عوامل الانتاج ، إلا أنه بعد استخدامها تبقى العلب التي تعبأ فيها هذه المبيدات تشكل ضررا حقيقيا بالنسبة للمحيط البيئي ، مما يستوجب تطوير مقاربة ملائمة لإعادة تدويرها وتثمينها.

ويشكل وضع تصور لهذه المقاربة موضوع دعم مقدم للمغرب من طرف منظمة الأغذية والزراعة (فاو) ، وكذا من طرف صندوق البيئة العالمي ، وذلك قصد إنجاح عملية تدبير المبيدات اثناء دورة الاستخدام ، فضلا عن إتاحة الفرصة من أجل تدبير عقلاني للآفات الضارة بالمزروعات.

وقد شارك في هذا اللقاء بعض الشركاء المؤسساتيين لمنظمة “الفاو” وممثلين عن عدد من الجمعيات المهنية ، والمنظمات غير الحكومية ، والمنتجين الزراعيين ، إضافة إلى مهنيي تثمين النفايات.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.