الرئيسية مجتمع غضب بـ “تامري” شمال أكادير جراء الإنقطاع المتكرر والمفاجئ للكهرباء

غضب بـ “تامري” شمال أكادير جراء الإنقطاع المتكرر والمفاجئ للكهرباء

كتبه كتب في 25 أبريل 2023 - 13:19

وجهت جمعيات المجتمع المدني بجماعة تامري شمال أكادير، شكاية “غضب” الى المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب حول الانقطاعات المتكررة للكهرباء.

وحسب ما جاء في الشكاية التي توصلت “أكادير تيفي” بنسخة منها، فإن دواوير جماعة تامري ما فتئت تتعرض لانقطاعات متكررة ومستمرة للكهرباء بين الفينة والاخرى، ما أثر سلبا على الحياة العادية للمواطن، خصوصا بالإدارات العمومية وبالمحلات ذات الطابع التجاري والصناعي من المهن والحرف، وداخل البيوت من اتلاف للأجهزة الإلكترونية والمنزلية، كما أثر على تحقيق الأمن مع انقطاع الإنارة العمومية.

وطالب الجمعيات “الموقعة” من المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء عبر شكاية وجهت ايضا الى مسؤولين آخرين منهم؛ والي الجهة عامل عمالة أكادير إداوتنان، بالعمل على إيجاد حل عاجل لمعضلة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي الذي أصبح “عادة سلبية” يعيشها ساكنة تامري في غموض ولبس لا يعرفون إلى متى سيستمر ذات الوضع، خاصة أنه يتكرر مع كل مناسبة ودون موعد منذ سنوات دون أي تدخل.

وتأتي هذه المطالب أيضا حسب أحد المستهلكين المتضررين، التزاما بضمان جودة التردد في الكهرباء وفق دفتر تحملات المكتب الوطني للكهرباء، خصوصا وأن من بين مهمات المكتب تلبية متطلبات الزبناء من الطاقة الكهربائية، في ظل جودة الخدمة وتأمين التزويد، وفق معايير السلامة الكفيلة بحماية المنشآت والاجهزة الكهربائية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *