الرئيسية يساعة 24 أكادير .. السلطات تشن حملة واسعة لتحرير الملك العمومي ب “لاكورنيش”

أكادير .. السلطات تشن حملة واسعة لتحرير الملك العمومي ب “لاكورنيش”

كتبه كتب في 6 أغسطس 2017 - 12:40

أكادير تيفي

أقدمت السلطات المحلية باكادير على شن حملة واسعة لتحرير الملك العمومي بكورنيش المدينة، اذ اسفرت الحملة على حجز عدد كبير من المحجوزات تتكون من انواع من الدراجات الهوائية والسيارات الكهربائية ومجموعة من الآليات الاخرى التي تستخدم كلعب للأطفال.

وذكرت مصادر عليمة، ان الوالي الجديد “حجي” اعطى تعليماته لكافة المؤسسات المعنية من سلطات محلية ومصالح أمنية وموظفي بلدية اكادير من أجل تحرير الملك العمومي بكورنيش اكادير، حيث عرفت المنطقة، في الآونة الأخيرة، استلاء غير مسبوق للملك العمومي،اذ يتم استغلاله من طرف لوبي يتحكم في كافة مناطق لاكورنيش عبر تزويد مجموعة الاشخاص بألعاب الأطفال والدراجات الكهربائية والهوائية مما يذر على هذا اللوبي مبالغ مالية كبيرة يوميا.

وبالمقابل كانت عدة اصوات بأكادير قد تعالت من اجل تحرير الملك العمومي بالمنطقة السياحية بعد تحويله لممارسة انشطة عشوائية تخدش جمالية المدينة وتخرج “لاكونيش” عن الغاية من انجازه كأكبر مشروع للترفيه والمتنفس الوحيد لساكنة المدينة وزوارها.

وهكذا اسفرت عملية تحرير الملك العمومي بكورنيش اكادير على حجز 11 دراجة كهربائية، و8 دراجات كهربائية صغيرة، و6 سيارات كهربائية،  33 درجات هوائية، بالاضافة الى مجموعة من العربات المجرورة. كما تم نقل المحجوزات الى المحجز الجماعي، فيما تم تحرير محاضر ضد الاشخاص الذي يحتلون لاكورنيش.

عزالدين فتحاوي/ مشاهد

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *