أمن إنزكان يوقف قاض يتزعم عصابة للنصب والإحتيال للإستيلاء على العقارات بأكادير

أمن إنزكان يوقف قاض يتزعم عصابة للنصب والإحتيال للإستيلاء على العقارات بأكادير

يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ 3 سنوات يوم 26 يوليو 2017

أكادير تيفي / Agadir TV 

أوقفت مصالح الأمن بدائرة أمن إنزكان أوقفت شخصين على خلفية تورطهما في قضايا تتعلق بالنصب والاحتيال والتزوير في محررات رسمية من أجل الاستيلاء على عقارات في مجموعة من المناطق بأكادير الكبير.

وتفيد التحريات الأولية التي قامت بها المصالح المعنية، وفق ما أوردت جريدة “المساء”، بأن أحد الموقوفين والبالغ من العمر 60 سنة كان قد شغل مهمة قاضي الجماعة في وقت سابق في حين أن شريكه في الأحداث في عقده الرابع، وقد تم إصدار مذكرة بحث في حق عنصر ثالث يوجد في حالة فرار.

وتبعا لذلك، أشارت المعطيات ذاتها إلى أن القاضي السابق يستغل خبرته بوضعية مجموعة من الأراضي، التي عادة ما تعرف نزاعات بين الورثة، حيث يعمد إلى الشروع في إنجاز بيع صوري مع شخص معين دون إتمام مسطرة البيع، ليتم اللجوء إلى القضاء قصد استصدار حكم قضائي يقضي بإتمام عملية البيع، وبموجب ذلك يتم استخراج مجموعة من الشواهد الإدارية من مختلف الإدارات التي لها صلة بالعقار، حيث يشرعون بعدها في إجراءات الحصول على ملكية العقار المستهدف وتصفيته من كل المتعلقات.

وتشير المصادر نفسها إلى أن الخبرة التي راكمها القاضي السابق مكنته من تشكيل عصابة إجرامية استهدفت مجموعة من الأراضي في كل من المنطقة الصناعية بأكادير “تاسيلا” وكذا بالجماعة الترابية الدراركة جنوب شرق مدينة أكادير وكذا بالجماعة الترابية أمسكرود عند المدخل الشرقي لأكادير.

متابعات

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.