الرئيسية ثقافة وفنون أكادير عاصمة الثقافة الأمازيغية .. مهرجان “إسني ن ورغ” يفتح باب المشاركة في المسابقة الرسمية

أكادير عاصمة الثقافة الأمازيغية .. مهرجان “إسني ن ورغ” يفتح باب المشاركة في المسابقة الرسمية

كتبه كتب في 29 يونيو 2017 - 11:30

تعلن جمعية مهرجان إسني ن ورغ الدولي للفيلم الأمازيغي عن فتح باب التسجيل للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان ضمن فعاليات دورتها 11  والتي ستقام في الفترة ما بين 01 و 05 نونبر 2017 بأكادير؛ وذلك  بشراكة مع المجلس البلدي لمدينة أكادير والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، وبدعم من مجلس جهة سوس ماسة علاوة على شركاء آخرين.

ويفتح باب التسجيل برسم هاته الدورة أمام الأصناف السينمائية التالية :

 الفيلم التخيلي: في صنفي الفيلم الطويل والقصير؛

 الفيلم الوثائقي: في صنفي الفيلم الطويل والقصير؛

 صنف فيلم الفيديو.

و لإرسال طلبات المشاركة، وضعت إدارة المهرجان استمارة الطلب في الموقع الالكتروني للمهرجان:  www.festivalissninourgh.com وفي الصفحة الرسمية للمهرجان بالفيسبوك  https://www.facebook.com/Festival-International-Issni-N-Ourgh-du-film-amazigh-102231685984/?fref=ts

ويرسل طلب المشاركة بعد ملئه عبر البريد الإلكتروني:   [email protected] .

وحددت إدارة المهرجان 15 غشت2017 كآخر أجل لإرسال طلبات المشاركة .

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان إسني  ن ورغ ا لدولي للفيلم الأمازيغي يعد محطة فنية وثقافية سنوية منذورة لخدمة الفن السابع والفيلم الأمازيغي تخصيصا.

فعلى مدى عشر سنوات ونيف، استطاعت هاته التظاهرة المائزة مراكمة وترصيد زخم مهم على مستوى العروض السينمائية التي عانقت التجارب الوطنية كما العالمية وقدمت إسهامات متميزة لسينما القرب والهامش، علاوة على تقريب الشباب من الادوات والإمكانات السينمائية عبر مجموعة من التكوينات في مجال الصناعة السينمائية.

المهرجان ظل وفيا لتنظيم سلسلة من الندوات الفكرية الموضوعاتية، معضدة بالعديد من الإصدارات والمنشورات الفكرية، كما تم في هذا الصدد إنتاج خمسة أفلام قصيرة بدعم من صندوق إسني ن ورغ للتضامن.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *