الرئيسية حوادث أولياء أمور التلاميذ والتلميذات بأكادير يرفعون شعار “تعليم ولادنا خط أحمر” في وقفة احتجاجية

أولياء أمور التلاميذ والتلميذات بأكادير يرفعون شعار “تعليم ولادنا خط أحمر” في وقفة احتجاجية

كتبه كتب في 7 نوفمبر 2023 - 18:28

تظاهر عدد من أولياء أمور التلاميذ والتلميذات في مدينة أكادير، صباح يوم الثلاثاء، أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بسوس ماسة، احتجاجا على استمرار إضراب الأساتذة ضد النظام الأساسي الجديد.
وأبدى المحتجون استياءهم من الوضع الذي تمر به المدرسة العمومية بسبب توالي إضرابات هيئة التدريس وما ينجم عنه من فقدان للوقت الدراسي.

وحملوا لافتات تحمل عبارات مثل “نريد أن يتعلم أبناؤنا” و”تعليم أبنائنا خط أحمر” للتعبير عن قلقهم من تواصل الإضرابات، وما يتسبب فيه من خسارة لحقوق التلاميذ والتلميذات.

ودعوا الأساتذة والأطر التربوية إلى إيجاد حلول أخرى لحل مشاكلهم مع الوزارة المسؤولة عن القطاع، واحترام حقوق التلاميذ والتلميذات وضمان الزمن العادي والمناسب للتعلم.

وجاءت هذه التظاهرة في الوقت الذي ينفذ فيه التنسيق الوطني لقطاع التعليم، إضرابا عاما وطنيا يومي الثلاثاء والأربعاء 7 و8 نونبر الجاري، مرفوقا بمسيرة مركزية من البرلمان نحو وزارة التربية الوطنية بالرباط.

وكان قد اجتمع رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، مع النقابات التعليمية الموقعة على اتفاق 14 يناير 2023، وهي الجامعة الوطنية للتعليم ‏UMT، والنقابة الوطنية للتعليم ‏CDT، والجامعة الحرة للتعليم ‏UGTM، والنقابة الوطنية للتعليم ‏FDT‏، حيث تم الاتفاق خلال هذا الاجتماع على عقد لقاءات مستقبلية لتحسين النظام الأساسي بمتابعة من طرف رئيس الحكومة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *