الرئيسية يساعة 24 فريق روسي يتدرب بأكادير ويواجه الحسنية وديا في يناير المقبل

فريق روسي يتدرب بأكادير ويواجه الحسنية وديا في يناير المقبل

كتبه كتب في 9 يونيو 2017 - 16:48

أكادير تيفي _ محمد بوسعيد

اختار نادي دينامو موسكو أن ينقل تداريبه الرياضية من موسكو إلى قلعة أكادير ،خلال مطلع السنة القادمة ،نظرا للأجواء الباردة خلال تلك الفترة بروسيا ،والتي تحول دون ذلك .

ولهذه الغاية ،عقد بولاية أكادير بحر هذا الأسبوع ،اجتماع تحضيري و تنسيقي أشرفت عليه زينب العدوي ،والي جهة سوس ماسة بحضور كل من رئيس الجهة ،ممثلة المجلس الجهوي للسياحة ،المجلس البلدي ،رئيس فريق حسنية أكادير ،مدير ملعب أدرار والقنصل العام الشرفي لروسيا بأكادير ،لاستضافة تداريب فريق دينامو الروسي خلال شهر يناير 2018 .إَضافة إلى إجراء لقاء حبي مع نظيره حسنية أكادير ،وكذا توقيع اتفاقية بين الفريقين لتبادل الخبرات بين الناديين ،خاصة في مجال التكوين .

إلى ذلك ،فقد وقف أعضاء نادي دينامو و فريقه التقني ميدانيا ،على البنيات التحتية للمدينة ومؤسساتها الرياضية ،خصوصا الملعب الدولي أدرار ،ليتأكدوا بالملموس من جاهزية المدينة لاحتضان فريق دينامو ،الذي يعتبر من أكبر الأندية بروسيا ،والذي من المقرر أن يجري في ذات السياق ،نزالات مع بعض الفرق المحلية .

هذا وقد أكدت ،أسماء أوبو ،عن المجلس الجهوي للسياحة بأكادير ،أن الموعد المرتقب يندرج أيضا في إطار جهود مختلف الفاعلين بالتعريف بأكادير ،كوجهة للسياحة الرياضية ،نظرا للمناخ المعتدل الذي تتميز به المدينة .فضلا عن ما تزخر به من الفنادق والتجهيزات الرياضية .

إضافة إلى جعل الرياضة رافعة للتنمية السياحية ،في ظل الديناميكية التي تعرفها العلاقات بين المغرب وروسيا ،وترويج الوجهة السياحية للمدينة ،قصد استرجاع الإيقاع التصاعدي للسياحة في مدينة أكادير .

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *