الرئيسية يساعة 24 كوزكوز لـ”أكادير تيفي”: تأهلت إلى بطولة العالم بعد منافسة صعبة في ترياتلون تونس

كوزكوز لـ”أكادير تيفي”: تأهلت إلى بطولة العالم بعد منافسة صعبة في ترياتلون تونس

كتبه كتب في 6 مايو 2017 - 17:58

أكادير تيفي _محمد تيمور

تأهل البطل المغربي نبيل كوزكوز إلى منافسات بطولة العالم المرتقبة بمدينة روتردام الهولندية في شهر شتنبر المقبل، وذلك عقب دخوله في المرتبة الثالثة في سباق البطولة الإفريقية العربية المفتوحة للترياتلون التي تحتضنها مدينة الحمامات التونسية يومي 6 و7 ماي الجاري.

وتمكن إبن مدينة أكادير من التأهل إلى بطولة العالم بعد دخوله في المركز الثالث بتوقيت 55 دقيقة، بفارق نقطة واحدة عن رياضيين من جنوب افريقيا وجزر الموريس اللذان دخلا بتوقيت 56 دقيقة.

وقال البطل المغربي في تصريحه لـ”أكادير تيفي”، إن المنافسة في البطولة الإفريقية العربية المفتوحة للترياتلون بتونس كانت صعبة جدا لكنه تمكن من تحقيق نتيجة إيجابية والتأهل إلى بطولة العالم بهولندا.

وأضاف كوزكوز، أن طموحه هو تحقيق مرتبة متقدمة في بطولة العالم وتشريف المغرب في رياضة الترياتلون بالعالم.

يشار أن المغرب يشارك في البطولة الإفريقية العربية المفتوحة للترياتلون بخمسة رياضيين، وهم كل من بدر سيوان، متصدر التصنيف الإفريقي للترياتلون ،ونعمان السرغيني (أول مشاركة ضمن الفريق الوطني)، وأمين فريح ونبيل كوزكوز اللذين أحرزا يوم 8 أبريل الماضي على التوالي الميداليتين الذهبية والبرونزية في فئة الشبان، ضمن البطولة العربية المفتوحة وكأس إفريقيا بشرم الشيخ (مصر)، وكريمة كانون.

ويشارك في منافسات البطولة الإفريقية والعربية المفتوحة رياضيون يمثلون حوالي 15 بلدا، علما أن برنامج البطولة يتضمن لأول مرة مسابقة خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة.
يذكر أن البطل المغربي نبيل كوزكوز تمكن من التتويج بالمرتبة الأولى خلال الدورة الخامسة من الالعاب الثلاثية(ترياثلون) التي أقيمت بمدينة أكادير يوم 7 نونبر الماضي.

واستطاع كوزكوز نبيل الذي يبلغ 19 سنة تحقيق هذا الإنجاز بعد مشاركته في هذه التظاهرة التي عرفت مشاركة مجموعة من الدول الأجنبية.

كما فاز بالمرتبة الأولى أيضا في ترياثلون مدينة الصويرة في أكتوبر الماضي.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *