الرئيسية حوادث فاجعة مؤلمة.. انقلاب حافلة لنقل المسافرين بشمال أكادير

فاجعة مؤلمة.. انقلاب حافلة لنقل المسافرين بشمال أكادير

كتبه كتب في 4 أغسطس 2020 - 09:52

شهدت الطريق الوطنية رقم 1 الرابطة بين أكادير والصويرة بالقرب من منعرجات “طابوكا” بتراب جماعة إمسوان شمال مدينة أكادير، في أولى ساعات اليوم الثلاثاء؛ حادثة سير خطيرة إثر انقلاب حافلة لنقل المسافرين تربط بين مدينتي طانطان و الدارالبيضاء عبر طريق الصويرة، وفق ما أفادت به مصادر “أكادير تيفي”. 

وأضاف ذات المصادر أن الحادث وقع على “الساعة الثانية والنصف بعد منتصف الليل”، انقلبت على إثرها الحافلة بمنحدر خطير متواجد بمنطقة إمسوان، فيما أضافت نفس المصادر أنها كانت ممتلئة عن آخرها دون احترام نسبة الملء المحددة قانونيا في 75٪ المعمول بها كإجراء وقائي ضمن حالة الطوارئ الصحية. 

وأشارت ذات المصادر، أن الحادث “خلف 12 قتيلا في حصيلة أولية، و20 من المصابين بينهم 4 في العناية المركزة، فيما أصيب الباقي بجروح متوسطة الخطورة، حيث تم نقلهم على وجه السرعة إلى مستشفى الحسن الثاني بمدينة أكادير. 

يذكر أن هذا الحادث خلف استنفارا من قبل السلطات المحلية بقيادة تامري والدرك الملكي وعناصر الوقاية المدنية، فيما تم الاستعانة بأكثر من 14 سيارة اسعاف من جماعات ترابية مجاورة زيادة على المملوكة للوقاية المدنية، حيث جرى في حينه نقل المصابين والجرحى الى مستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير.

ذات المصادر أوضحت أنه تم فتح تحقيق من طرف مصالح الدرك الملكي تحت إشراف النيابة العامة المختصة لتحديد ظروف وملابسات وقوع الحادثة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *