الرئيسية يساعة 24 التوقيع على 5 اتفاقيات لإنعاش التشغيل بجهة سوس ماسة

التوقيع على 5 اتفاقيات لإنعاش التشغيل بجهة سوس ماسة

التشغيل بجهة سوس ماسة
كتبه كتب في 25 أبريل 2017 - 13:32

تم، التوقيع يوم أمس الاثنين برحاب جامعة ابن زهر في أكادير، على خمس اتفاقيات من أجل إنعاش التشغيل في جهة سوس ماسة، وذلك على هامش افتتاح تظاهرة “أسبوع تشغيل الطالب”، التي تستمر فعالياتها إلى غاية 29 ابريل الجاري.

وقد تم التوقيع على هذه الاتفاقيات من طرف مسؤولين وممثلين عن كل من ولاية جهة سوس ماسة، وجامعة ابن زهر، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، ومجلس جهة سوس ماسة، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات الجهوية، ومجموعة “دنيا أوطيل” السياحية، والمركز الجهوي للاستثمار، والاتحاد الجهوي لمقاولات المغرب لجهة سوس ماسة.

وتهدف الاتفاقية الأولى، وهي اتفاقية إطار للشراكة، موقعة بين الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات وجامعة ابن زهر، إلى إنشاء وكالة جامعية داخل جامعة ابن زهر، تابعة لوكالة إنعاش التشغيل والكفاءات، من أجل تقديم الوكالة الجديدة خدمات ملائمة للطلبة والخريجين لإدماجهم في الحياة النشيطة، وتوجيههم على المستوى المهني.

أما الاتفاقية الثانية، وهي اتفاقية شراكة، موقعة بين الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات والاتحاد الجهوي لمقاولات المغرب لسوس ماسة، والمركز الجهوي للاستثمار، فتهم مواكبة الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات لمقاولات جهة سوس ماسة في تلبية حاجياتها من الموارد البشرية، بالإضافة إلى توفير تكوينات لفائدة المستفيدين من الإدماج.

وبين وزارة الشغل والإدماج المهني والوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات ومجلس جهة سوس ماسة، وولاية الجهة، تم التوقيع على اتفاقية لإطار للشراك من أجل وضع آليات العمل على المستوى الجهوي لإطلاق برامج مكملة للبرامج الوطنية لإنعاش التشغيل عن طريق دعم شغل خريجي الجامعات في مهن حرة، ودعم التشغيل بالجمعيات، بالإضافة إلى تحسين قابلة الشغل بفضل التكوين التأهيلي لفائدة الباحثين عن الشغل من غير حاملي الشواهد ومواكبة المهاجرين النظاميين.

وتأتي الاتفاقية الرابعة، وهي اتفاقية شراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، من أجل مواكبة هذه الأخيرة لمقاولات جهة سوس ماسة في ما يتعلق بتلبية حاجياتها من الوارد البشرية، بالإضافة إلى تمويل تكوينات لتحسين قابلية التشغيل.

وتهدف الاتفاقية الخامسة، وهي اتفاقية شركة بين مجموعة “دنيا أوطيل” السياحية والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، إلى تلبية حاجيات هذه المجموعة من الموارد البشرية المؤهلة، والمتمثلة في توفير 120 وظيفة شغل سنة 2017.

أكادير تيفي _ و م ع

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *