الرئيسية يساعة 24 أكادير: انطلاق أشغال اللقاءات التنسيقية لتنزيل مشاريع الرؤية الاستراتيجية 2015/2030

أكادير: انطلاق أشغال اللقاءات التنسيقية لتنزيل مشاريع الرؤية الاستراتيجية 2015/2030

كتبه كتب في 18 أبريل 2017 - 10:56

أكادير تيفي

انطلقت يوم الاثنين 17 أبريل 2017 بالمركز الجهوي للتكوين المستمر بمدينة أكادير، أشغال اللقاءات التنسيقية الجهوية لتنزيل مشاريع الرؤية الاستراتيجية 2015/2030، إثر مصادقة المجلس الاداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة في دورته العادية المنعقدة يوم الخميس 23 مارس 2017 من أجل تفعيل وأجرأة وازنة لتدابيرها وعملياتها المموزنة.
ويشارك في أشغال هاته اللقاءات 112 رئيس مشروع يمثلون رؤساء المشاريع المندمجة للرؤية الاستراتيجية 2015/2030 ونظرائهم الاقليميون بجهة سوس ماسة.
وفي كلمته الافتتاحية، أوضح السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة أن الهدف من هاته اللقاءات هو التواصل والتعبئة الجماعية من أجل التملك الجماعي للمشاريع المندمجة حتى نبدع فيها، وحتى يحصل التناغم والتنسيق بين جميع المكونات والمصالح الجهوية والاقليمية لتنزيل عملي واضح ومميزن لهاته المشاريع.
وشدد السيد مدير الأكاديمية على أنه يتعين علينا أن نعي بدقة المرحلة وخصوصيتها التي نحن بصددها اليوم، والانتقال من مرحلة الارساء إلى التنزيل، وفي الآن نفسه الاستعداد للمحطات الأربع المقبلة.
وأكد السيد المدير أنه يتعين علينا تدقيق محتويات المشاريع وترتيب الأولويات وتعميقها مع الحرص على توطين المشاريع في الهيكلة الادارية لتأمين الاستمرارية في تنزيل المشاريع وتتبعها المنتظم عبر مخططات عمل إقليمية ومخطط جهوي.
وفي الشق الثالث من كلمته، بسط السيد مدير الأكاديمية برنامج اللقاءات التنسيقية الجهوية مع رؤساء المشاريع المندمجة ومنهجية العمل في التدبير بالمشروع وآليات تتبعها في الميدان.
وتتواصل اللقاءات التنسيقية الجهوية لتنزيل مشاريع المشاريع المندمجة للرؤية الاستراتيجية 2015/2030، في اليوم الأول بمشاريع المجال الثاني المرتبط بتطوير النموذج البيداغوجي، وفي اليوم الثاني (الثلاثاء 18 أبريل 2017) بالمجال الثاني المرتبط بتوسيع العرض التربوي، وفي اليوم الثالث (الأربعاء 19 أبريل 2017) بالمجال الثالث المتصل بالحكامة والتعبئة.
وتتوزع محاور هاته اللقاءات بين تقديم عرض المجلس الاداري بحسب كل مجال، وعرض ثان متصل بالتأطير الميزانياتي، وعرض ثالث حول تتبع إنجاز المشاريع، تعقبها ورشات عمل للتدقيق والتصويب على مدى ثلاثة أيام في مجالات ثلاث.
مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *