افتتاح المعرض الدولي للسياحة بموسكو بمشاركة جهة سوس ماسة

افتتاح المعرض الدولي للسياحة بموسكو بمشاركة جهة سوس ماسة

2017-03-14T23:39:17+00:00
2017-03-14T23:40:52+00:00
يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ 3 سنوات يوم 14 مارس 2017

افتتحت أمس الثلاثاء فعاليات الدورة ال 24 للمعرض الدولي للسياحة بموسكو، بمشاركة أزيد من 20 عارضا يمثلون أربع مجالس جهوية للسياحة بالمغرب، والمكتب الوطني المغربي للسياحة وشركة الخطوط الملكية المغربية و12 وكالة أسفار مغربية .

ويقدم العارضون المغاربة خلال هذا التظاهرة الهامة التي تحتضنها موسكو إلى غاية يوم الخميس المقبل، مختلف المنتوجات السياحية بالمملكة، خاصة سياحة الأعمال والخدمات الفندقية،ومنتوجات الصناعة التقليدية المغربية، وفن الطبخ المغربي.

ويشتمل الجناح المغربي بالمعرض الذي يمتد على مساحة إجمالية قدرها 180 متر مربع وصمم على الطريقة المعمارية التقليدية المغربية، على فضاءات خاصة للمنعشين السياحيين وممثلي وكالات الأسفار المغاربة لترويج منتجاتهم وتقديمها في حلة جيدة للزبناء الروس ومهنيي السياحة بهذا البلد .

واستقطب الرواق المغربي خلال اليوم من التظاهرة الآلاف من الزوار الذي قدموا من روسيا والدول المجاورة، لاكتشاف المؤهلات السياحية الهامة التي يتوفر عليها المغرب، والتعرف عن كثب على الأطباق المغربية الأصيلة كالطاجين والكسكس، فضلا عن أبرز المنتجات المغربية كزيت الأركان والحناء وماء الورد.

وقال سمير سوسي، مندوب المكتب الوطني المغربي للسياحة بموسكو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، إن المغرب أصبح أحد الوجهات المعروفة في موسكو التي تلقى إقبالا كبيرا، وذلك بفضل الزيارات الاستشافية اتي تم القيام بها سنة 2016 وكذا الحملات التحسيسية المؤسساتية التي تم القيام بها على مستوى موسكو وسان بترسبورغ، مضيفا أن سنة 2017 بدأت بشكل جيد وتم تسجيل ارتفاع ملحوظ في الطلب على وجهة المغرب.

وأضاف سوسي أن هذا المعرض يعرف مشاركة المجالس الجهوية للسياحة بكل من أكادير ومراكش وطنجة تطوان ووجدة، أزيد من 18 مشاركا من مهنيي السياحة بالمغرب، إضافة إلى شركة الخطوط الملكية المغربية، وعدد من ممثلي وكالات الأسفار التي تمثل مختلف مناطق المغرب، فضلا عن أزيد من 60 مدعو قدموا من المغرب.

من جهته، اعتبر عبد الغني ركالة، مدير المجلس الجهوي للسياحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، في تصريح مماثل ، أن مشاركة المجلس في هذا المعرض الدولي الهام تهدف بالخصوص إلى الاقتراب أكثر من الأسواق الجديدة والواعدة كروسيا والصين الشعبية، وهي أسواق ستتيح استقبال سياح ذوي مدخول مهم لتعزيز السياحة بجهة شمال المملكة التي تتوفر على طاقة إيوائية مهمة.

وأكد أن المجلس الجهوي للسياحة يعتزم، بتنسيق مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، تنظيم جولة سياحية لمجموعة من الصحافيين الروس يمثلون مختلف وسائل الإعلام الروسية في شهر شتنبر المقبل لتعريفهم بجهة الشمال وتمكينهم من استكشاف المؤهلات السياحية المتميزة التي تزخر بها.

ويعرف المعرض الدولي للسياحة بموسكو هذه السنة مشاركة 2000 عارض يمثلون 187 دولة ، فضلا عن الآلاف من مهنيي السياحة الروس الذين يمثلون 77 جهة روسية .

ويتضمن برنامج المعرض تنظيم ندوات وموائد مستديرة حول واقع السياحة في العالم وآفاقها، وتقنيات التسويق السياحي ،والموجات الجديدة للسياحة العالمية، إضافة الى قضايا أخرى اقتصادية وإعلامية وثقافية .

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.