الموافقة على 49 مشروعا بقيمة تفوق 30 مليون بإقليم أكادير إداوتنان

الموافقة على 49 مشروعا بقيمة تفوق 30 مليون بإقليم أكادير إداوتنان

يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ 3 سنوات يوم 8 مارس 2017

وافقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة أكادير إداوتنان، في اجتماعها المنعقد مؤخرا، على 49 مشروعا، بتكلفة مالية تفوق 30 مليون درهم، وذلك في إطار مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وأفاد بلاغ لخلية الاتصال بالعمالة بأن اللجنة الإقليمية، المجتمعة برئاسة السيدة زينب العدوي، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، بحثت 63 مشروعا مقترحة ضمن مشاريع البرنامج الأفقي للمبادرة، وبرنامج محاربة الفقر في المجال القروي، وبرنامج محاربة التهميش الاجتماعي في الوسط الحضري، إضافة إلى برنامج محاربة التفاوتات الترابية والاجتماعية في العالم القروي.

وأوضح المصدر نفسه أن صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية سيساهم في تمويل هذه المشاريع بما قدره 26 مليون و333 ألف و884 درهم، وذلك من مجموع كلفتها الإجمالية التي تصل إلى 30 مليون و940 ألف و94 درهم.

وبخصوص توزيع هذه المشاريع حسب برامج المبادرة الوطنية فإن 17 منها تصنف ضمن مشاريع البرنامج الأفقي، من بينها 14 مشروعا لها وقع قوي على المستفيدين، وثلاثة مشاريع مدرة للدخل، حيث رصد لها مبلغ استثماري بأزيد من 4 ملايين درهم.

أما المشاريع المضمنة في إطار برنامج محاربة الفقر في الوسط القروي فإن الجماعات الترابية المعنية بهذا البرنامج ستستقبل 24 مشروعا جديدا خصص لها مبلغ استثماري بقيمة مالية تفوق 5 ملايين درهم.

ورصد مبلغ مالي يفوق 10 ملايين درهم لتمويل 8 مشاريع جديدة موجهة لتعزيز البنيات التحتية الاجتماعية التي سبق إطلاقها في عدد من الأحياء الحضرية المستهدفة ببرنامج محاربة التهميش الاجتماعي في الوسط الحضري.

واستنادا للمصدر نفسه فإن اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية وافقت ايضا على ثلاثة مشاريع (اقتناء سيارة إسعاف، وشق مسلكين طرقيين) في إطار البرنامج الجديد لمكافحة التفاوتات الترابية والاجتماعية في العالم القروي، حيث خصص لهذا الغرض مبلغ مالي بقيمة 9 ملايين درهم.

حضر اشغال اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة أكادير إداوتنان كل من رجال السلطة المحلية، والمنتخبين، ورؤساء المصالح الخارجية، وممثلين عن النسيج الجمعوي المحلي.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.