أكادير تيفي تتوصل بمعلومات تنفي توقف أشغال مشروع “أكادير لاند”

أكادير تيفي تتوصل بمعلومات تنفي توقف أشغال مشروع “أكادير لاند”

سياحة
أكادير تيفي
نشرت منذ 3 سنوات يوم 3 يناير 2017

نفى مصدر مطلع  توقف أشغال إنجاز مشروع “أكادير لاند” بسبب دراسة للمختبر العمومي للتجارب والدراسات، الذي أكد أن المنطقة مهددة بالزلازل ولا تصلح لمثل هذا المشروع الضخم.

وأوضح المصدر ذاته في اتصال هاتفي مع “أكادير تيفي”، أن أشغال إنجاز المشروع الترفيهي “أكادير لاند” مستمرة، ولا وجود لأي قرار يقضي بتوقيفها بناء على موقف المختبر العمومي للتجارب والدراسات.

وأضاف أن الشركة، صاحبة المشروع، قامت في وقت سابق بكل التدابير الضرورية والدراسات على المساحة التي سيقام عليها والتي تقدر بـ 50 هكتار، وتم الوقوف أيضا على جانب اعتبار المنطقة مهددة بالزلازل، وأن الدراسات أخذت هذه النقطة بعين الاعتبار.

وأكد المصدر أن أصحاب المشروع مهاجرون مغاربة من أبناء سوس، ويسعون لإنجاح المشروع الأول من نوعه في المغرب، وجعله قطبا مهما للسياحة بمدينة الانبعاث التي تفتقر إلى المرافق الترفيهية.

يذكر أن المشروع يمتد على مساحة 39 هكتار مخصصة لاحتضان مشروعين اثنين، الأول يتعلق بالمخيم الذي يشمل مساحة 18 هكتار والثاني لمشروع أكادير لاند ويشغل مساحة 21 هكتار، وحسب جدادات المشروع المقدمة من طرف المركز الجهوي للاستثمار فإن المشروع يكلف مبلغا إجماليا يقدر 192 مليون درهم، ويتكون من منتزه وفضاء للدلافين وفضاء للسباق (الكارتينغ ) وفضاءات للرياضة وفضاء للتزلج ومتحف وفضاء خاص بالنساء وحديقة للحيوانات مصغرة ومزرعة تعليمية، وفضاء لركوب الخيل ويربطها تليفريك (مركبات كهربائية مرفوعة عبر الكابل

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.