قافلة تضامنية لطلبة ENCG أكادير بجماعة سيدي عبد الله أوبلعيد نواحي سيدي إفني

قافلة تضامنية لطلبة ENCG أكادير بجماعة سيدي عبد الله أوبلعيد نواحي سيدي إفني

2016-12-27T23:45:20+00:00
2016-12-28T00:18:02+00:00
مجتمع
أكادير تيفي
نشرت منذ 3 سنوات يوم 27 ديسمبر 2016

أكادير تيفي

نظمت جمعية الرواد الشباب بالمغرب التابعة للمدرسة الوطنية للتجارة و التسيير (جامعة ابن زهر) بأكادير قافلة تضامنية و إنسانية تحت شعار “شتاء دافئ”، بتعاون مع جمعية تاروا الخير بأيت الرخاء و الجماعة القروية لأيت الرخاء، وبتنسيق مع النيابة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني و المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة و المندوبية السـامية للميـاه و الغابـات و محاربـة التصـحر بإقليم سيدي إفني، لفائدة ساكنة جماعة سيدي عبد الله أوبلعيد بإقليم سيدي افني وذلك طيلة أيام 23 و 24 دجنبر 2016.

و قد تميز يوم الجمعة 23 دجنبر 2016 بإطلاق حملة لتأهيل و إصلاح بعض الوحدات المدرسية التابعة لمجموعة مدارس العرعار، حيث شملت عمليات للصباغة و التزيين إضافة الى التشجير و البستنة، كما نظمت ساكنة المنطقة استقبالا حارا للطلبة المتطوعين الذين تجاوز عددهم 54 طالبا.

أما يوم السبت 24 دجنبر 2016، فقد عرف تنظيم حملة طبية استفاد منها حوالي 250 شخصا من ساكنة المنطقة المعروفة بالهشاشة و الفقر، و استفادت ساكنة الدواوير المحلية من فحوصات شاملة في الطب العام أشرف عليها طاقم طبي و تمريضي مكون من 8 أطر، كما حصل الخاضعون للفحوصات الطبية على أدوية مجانية بعين المكان، على أن يتم تمكين الباقي منها في وقت لاحق من شهر يناير 2017 نظراَ للإقبال الكبير الذي لاقته الحملة، و جدير بالذكر أن هذه الحملة الطبية أقيمت بـالمستوصف القروي “إدورحمان” الذي تم تدشينه مؤخرا من طرف السيد عامل إقليم سيدي إفني، لكن هذا المستوصف لازال يعاني من نقص حاد في الأدوية و التجهيز و المستلزمات الطبية.

وقد عرف هذا اليوم كذلك زيارة تفقدية للجنة من المديرية الإقليمية لوزارة اللتربية و الوطنية و التكوين المهني بسيدي إفني تضم أعضاء من الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي من أجل الإطلاع على سير أشغال و إصلاح الوحدات المدرسية التابعة لمجموعة مدارس العرعار.

كما تم كذلك في نفس اليوم أيضا توزيع قفة تضامنية (مواد غذائية، أغطية، أدوات مدرسية…) على كل تلاميذ مجموعة مدارس العرعار و ذويهم، حيث عرفت العملية انخراط الجميع خصوصا السلطة المحلية من أجل ضمان مرور العملية في أحسن الظروف، و قد استحسنت ساكنة المنطقة هذه البادرة الإنسانية لطلبة المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بأكادير.

مراسلة: مصطفى العرعاري

01 - أكادير تيفي- التلفزة الالكترونية الجهوية الأولى بالمغرب 06 - أكادير تيفي- التلفزة الالكترونية الجهوية الأولى بالمغرب
رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.