الرئيسية فيديو كوب22 .. افتتاح جناح الشعوب الأصلية بإيقاعات موسيقية وأهازيج مؤثرة (فيديو)

كوب22 .. افتتاح جناح الشعوب الأصلية بإيقاعات موسيقية وأهازيج مؤثرة (فيديو)

كتبه كتب في 9 نوفمبر 2016 - 16:10

على إيقاعات موسيقية مختلفة، افتتح صباح الثلاثاء بالمنطقة الخضراء، حفل موسيقى الشعوب الأصلية، والذي شاركت فيه فرق فنية من القارات الخمس وحضرته مجموعة من الشخصيات الكبيرة المشاركة في قمة المناخ ( كوب 22) وعلى رأسهم ادريس اليزمي ، رئيس قطب المجتمع المدني بالمؤتمر.

في معرض كلمتها ، شكرت هنود عمر، منسقة جناح الشعوب الأصلية الحكومة المغربية لحرصها على مساندة الجناح، الذي يضم تنوعا في الأجناس البشرية والأزياء، وجمعتهم الموسيقى التي هي لغة التواصل العالمي، ومعبر حقيقي عن معاناة هذه الشعوب للحفاظ على تراثها.

من جهته ، رحب ادريس اليزمي ، رئيس قطب المجتمع المدني بقمة المناخ في دورتها 22  والمنظمة بالمغرب من السابع الى الثامنة عشر من الشهر الجاري، بضيوف المؤتمر والمشاركين، مؤكدا أنهم ” هنا في دياركم ” حسب كلمته التي ، ألقاها أمام الحاضرين ، التي غصت بهم قاعة جناح الشعوب الأصلية بالمنطقة الخضراء.

أما توبيانا بطلة البيئة، والتي ألقت كلمتها بتأثر كبير، فقد قالت أن اسمها العائلي هو اسم مستعمل عند الشعوب الأصلية، وهي متأثرة جداً لأنها تساند قضيتهم العادلة. والتي تجعلها تناضل بكل ما أوتيت من قوة للدفاع عنها في العديد من المحافل الدولية.

وقد تخلل الحفل فقرات موسيقية متنوعة تراثية ، قدمتها فرق من افريقيا وآسيا وأوربا الشرقية، إذ تفاعل الجمهور كثيراً مع أهازيجها وألحانها التي عبرت بعمق عن مكنون تاريخي دفين، من خلال اللباس وحركات راقصة جعلت الجمهور الحاضر يعيش لحظات تاريخية ماضوية في لحظة آنية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *