الرئيسية مجتمع التامري: السكان مستاؤون من تواصل مسلسل إلانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب

التامري: السكان مستاؤون من تواصل مسلسل إلانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب

كتبه كتب في 10 أغسطس 2016 - 13:49

أكادير تيفي /سعيد أمسدار : 

يبدو أن مسلسل الإنقطاعات المتكررة للمياه بجماعة التامري لن ينتهي، فقد كشفت مصادر مطلعة من دواوير ” إمزوغن _توفسرين_آيتخميس _تكوين _أقرقاو _سيدي محند أوشن” التابعة ترابيا لجماعة التامري (شمال أكادير)، أن السكان يعيشون تحت وطأة العطش بعد أن قطع عنهم المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بالتامري، المياه لأزيد من 4 أيام في ظروف غامضة.
ووفق رواية مصادر من عين المكان لأكادير تيفي، فإن السكان لم يتلقوا أي إشعار بخصوص هذا الإنقطاع الذي وصفوه بالمفاجئ، سيما وأن مصدر المياه منعدم بالمنطقة، حيث يلجأ هؤلاء إلى قطع كيلومترات قصد التزود بمياه الشرب من بعض الآبار هذا إن وجدت، نتيجة الجفاف الذي عرفته هذه المناطق لحوالي السنة.
كما أكدت المصادر لجريدتنا، أن السلطات المختصة بما فيها المكتب المحلي للماء الصالح للشرب بالتامري لم تقم بإي إجراء قصد التدخل وإصلاح العطب في حال كان الأمر متعلق بذلك، كما استغرب المعنيون بالأمر، حسب مصادرنا ما وصفوه الصمت المطبق من قبل هذه المصالح إلى حدود هذه اللحظة.
ووفق المصادر دائما فإن ساكنة هذه الدوائر يعانون من العطش، بسب معضلة الإنقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب التي تتكرّر خصوصا في فصل الصيف وتتواصل في باقي أشهر السنة.
ومهما كانت تبريرات المكتب المحلي للماء الصالح للشرب بالتامري فإن الأطراف المسؤولة مطالبة اليوم بإيجاد حل عاجل وناجع في وقت قياسي، لوضع حدّ لمعاناة عشرات العائلات باعتبار أن الماء الصالح للشرب يظل أساسيا فما بالك في هذا الطقس الحار.

سعيد أمسدار

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *