الرئيسية يساعة 24 زينب العدوي تستقطب الفنان الأمازيغي العالمي سعيد التغماوي للترويج للمؤهلات السياحية والإقتصادية لأكادير

زينب العدوي تستقطب الفنان الأمازيغي العالمي سعيد التغماوي للترويج للمؤهلات السياحية والإقتصادية لأكادير

كتبه كتب في 1 مايو 2016 - 21:31

أكادير تيفي_

في إطار المبادرات الهادفة و المجهودات المبذولة التي ما فتئت تقوم بها زينب العدوي والي سوس ماسة للترويج والتسويق لمدينة أكادير سياحيا واقتصاديا والتعريف بها بهدف النهوض بقطاع السياحة خاصة والاقتصاد بشكل عام، استقبلت والي سوس صباح اليوم الأحد فاتح ماي 2016 الفنان الأمازيغي سعيد التغماوي بمقر ولاية الجهة. وهي مبادرة أرادت من خلالها والي الجهة استثمار شهرة الفنان العالمي المعروف عالميا في المجال السينمائي لاعطاء اشعاع اكبر والتعريف بمؤهلات السياحية والاقتصادية التي تتوفر عليها اكادير لجلب اسواق سياحية جديدة و إستقطاب مستثمرين على مختلف الاصعدة.
و أوضحت والي جهة سوس ماسة زينب العدوي من خلال كلمة لها بالمناسبة، أن من شأن الفنان الأمازيغي سعيد التغماوي المعروف على المستوى العالمي، أن يعزز المجهودات المبذولة، من اجل تقوية وجهة أكادير السياحية، كما ذكرت بأهمية الحملات الترويجية التي يمكنه أن يقوم بها من خلال زيارته لاكادير.
وقد تجسدت فكرة المشروع الجديد الذي يتبناه الفنان سعيد التغماوي عن طريق تصوير فيديوهات ترويجية لمدينة أكادير وادرجها على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به على شبكة الانترنت، والذي من شأنه أن يشكل قيمة مضافة نظرا للآلاف من المعجبين المتتبعين لصفحات الفنان سعيد التغماوي.
يذكر أن الفنان سعيد التغماوي، ممثل أمازيغي مغربي-فرنسي عالمي من أبوين مغربيين ولد في 19 يوليو1973 بالضاحية الباريسية بفرنسا. غادر المدرسة في سن مبكرة ليصبح ملاكما وقد نجح في تحقيق حلمه.
شارك في عدة أعمال كبرى وصلت إلى 57 فيلما، لعب أدوار البطولة في 31 منها، قد بدأ مشواره في فرنسا بفيلم “الكراهية” (1995)، قبل أن يواصل مساره المهني بالولايات المتحدة، حيث تميز في أدوار مختلفة، من الإرهابي إلى المنقذ المسلسل الأمريكي العالمي Lost في الموسم الخامس وكان أول ظهور له في الحلقة السادسة في دور أساسي وهو سيزر.
وتمكن سعيد تغماوي، من أن ينحت له اسما في هوليوود، ويتميز بكونه “واحد من أبناء جيله من الممثلين الذين يعملون أكثر”.
وكانت الصحافة قد وصفت سعيد تغماوي ب”الممثل الجيد”، أنه “بعد نجاح فيلم “الكراهية، غادر الممثل فرنسا تاركا قائمة الأدوار النمطية، فمثل في ايطاليا وكافح في لوس أنجليس لبناء اسم له هناك، حيث مثل جنبا إلى جنب مع جورج كلوني في “ملوك الصحراء”. كما ظهر مع كيت وينسلي في فيلم “مراكش إكسبريس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *