فيديو: مناورات” الأسد الإفريقي” الأمريكية المغربية نسخة 2016 تنتهي بأكادير

أكادير تيفي
نشرت منذ 4 سنوات يوم 28 أبريل 2016

أكادير تيفي _

احتضن مقر القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية بالمنطقة الجنوبية حفل استقبال على شرف المشاركين في مناورات “الاسد الافريقي”نسخة 2016 .وحضر الحفل كل من ” وايت بوش” سفير الولايات المتحدة الامريكية بالمغرب و المفتش العام للقوات المسلحة الملكية للقاعدة الجنوبية
وخلال الحفل تمت دعوة الوفد لزيارة المواقع المحتضنة لمناورات الاسد الافريقي التي تعتبر الثالثة عشرة من نوعها ، وعرفت مشاركة عدة جنسيات من دول اوربا وافريقيا والولايات المتحدة الامريكية والمغرب .
وكانت أكادير قد احتضنت منذ اسبوع هذه المناورات و التي شارك فيها قوات عسكرية من دول عدة بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، و انطلقت منذ يوم الاثنين 18 ابريل الماضي ولمدة 10 أيام بمشاركة ضباط من القوات المسلحة الكندية.
وتهدف مناورات 2016 الى تدريب العناصر العسكرية التي انخرطت دولها في القوات الاممية لحفظ السلام تعزيز قدراتهم في المجال العسكري والإطلاع على آخر المستجدات المتعلقة بحفظ الامن العالمي والتحديات التي تواجهه ، وركزت المناورات على تدريب القوات العسكرية حول تقنيات التدخل في العمليات الانسانية التي سطرتها ووضعت معاييرها الامم المتحدة ، و ترتكز أساسا على حماية المدنيين في المناطق التي تعرف حروبا ، والعمليات التي لها ارتباط وثيق بالسلام ومحاربة الاتجار في البشر.

https://youtu.be/6qFIiRirl_A

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.