تارودانت: آلة “الأجور” تحول جسد تلميذ يتيم الأب إلى أشلاء

تارودانت: آلة “الأجور” تحول جسد تلميذ يتيم الأب إلى أشلاء

يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ 4 سنوات يوم 20 أبريل 2016

أكادير تيفي_

حولت آلة الأجور جسد تلميذ إلى أشلاء متناثرة وأكدت مصادر الجريدة، على أن المنظر البشع جعل الحادث رهيبا يصعب رؤيته وتحمله لما آلت إليه جثة الطفل التي مزقتها الآلة إلى قطع وأشلاء.
وفي التفاصيل، فإن الطفل المسمى قيد حياته عبد الجليل عيوش البالغ من العمر 13 سنة يتيم الأب، اعتاد العمل كحمال بمعمل للأجور من أجل دراهم معدودة توفر قوته اليومي وقوت والدته الأرملة.
وخلال يوم الجمعة 15 أبريل 2016 وبعد أن قضى الفترة الصباحية داخل حجرة الدرس بالقسم السادس ابتدائي بمجموعة مدارس أولاد احمد بجماعة افريجة، التحق كعادته بمعمل للأجور الكائن بدوار بوريوس بنفس الجماعة وذلك لشحن الأجور بعربات الزبناء والقيام بأي عمل قد يعود عليه بما يعود به أمه، غير أن مهمته في تنظيف إحدى آلات الأجور انتهت بحادث مأساوي بعدما أجهزت عليه الآلة وحولت جسده الهزيل إلى أشلاء منهية حياته.
وعلى إثر هذا الحادث المؤلم عقد مكتب الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان فرع تارودانت اجتماعا تدارس فيه أعضاء المكتب ما آلت إليه أوضاع حقوق الطفل بالإقليم بفعل تنصل السلطات من التزاماتها بضمان الحماية والرعاية اللازمتين للأطفال وتوفير أسباب تنشئتهم السليمة معلنة تضامنها المطلق مع أم الطفل اليتيم عبد الجليل عبيلوش فيما اصاب ابنها الوحيد مطالبة بفتح تحقيق في الحادث لتحديد باقي المسؤولين عن إزهاق روح الطفل ومحاسبتهم.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.