بان كي مون يخرج بتقرير حول الصحراء المغربية

بان كي مون يخرج بتقرير حول الصحراء المغربية

يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ 4 سنوات يوم 19 أبريل 2016

أكادير تيفي _

أصدر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تقريره المنتظر منذ أسابيع، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، والذي تم توزيعه على أعضاء مجلس الأمن الدولي.

واستعرض بان كي مون في هذا التقرير أهم النشاطات التي قامت بها بعثة المينورسو منذ شهر أبريل عام 2015 إلى غاية تقديم هذا التقرير، إضافة إلى نتائج زيارته الأخيرة للمنطقة وزيارات المبعوث الأممي كريستوفير روس.

ودعا بان كي مون في تقريره الجديد مجلس الأمن إلى المصادقة على تجديد ولاية المينورسو لعام آخر أي إلى غاية 30 أبريل من عام 2017.

وأوضح الأمين العام الأممي أن دور بعثة المينورسو في أداء مهامها مهم خاصة وقف إطلاق النار، لكن دون العودة إلى الاستفتاء الذي اقتنع المجتمع الدولي باستحالة تنظيمه لوجود مجموعة من العراقيل.

وتوجه تقرير الأمين بدعوة صريحة ومباشرة إلى الجزائر وموريتانيا بضرورة الانخراط الايجابي من أجل المساعدة في إيجاد حل لمشكل الصحراء.

وأوصى بان كي مون بأنه حان الوقت للانخراط في مفاوضات جادة دون شروط مسبقة وبحسن نية للتوصل إلى حل سياسي مقبول من الطرفين، بمباركة دول الجوار.

متابعة

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.