الحكومة تقرر تشغيل كل الأساتذة المتدربين في شتنبر المقبل

الحكومة تقرر تشغيل كل الأساتذة المتدربين في شتنبر المقبل

2016-04-18T19:00:23+01:00
2016-04-18T19:03:35+01:00
يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ 4 سنوات يوم 18 أبريل 2016

أكادير تيفي 

خلصت قبل لحظات، اللجنة التقنية التي تشكلت عقب جلسة الحوار التي أجراها الاساتذة المتدربون مع ممثل الحكومة ممثلة في شخص والي الرباط عبد الوافي لفتيت، وبحضور ممثلين عن النقابات، واصحاب المبادرة المدنية لحل مشكل أساتذة الغد، التي انعقدت يوم 13 أبريل الماضي، إلى قرار التسوية الإدارية في شتنبر المقبل للجميع. والالتحاق بالعمل ابتداء من يناير بعد اجتياز المباراة في نفس الشهر، وعلم موقع “الأول” أن اللجنة المكونة من ثلاث وزارات بالاضافة إلى المكونات السابق ذكرها،   أخذت بعين الاعتبار مطالب الأساتذة المتدربين في توظيف هذا الفوج كاملا، عبر تعيينه في شهر شتنبر من هذه السنة، لكن الأساتذة المتدربين لن يتوصلوا برواتبهم إلا عند شهر يناير 2017.

وقد كان اتفاق قد وقع بين الحكومة في شخص والي الرباط والأساتذة المتدربين، في محضر رسمي، يقضي أولا، تعليق الإنزال الوطني. ثانيا، انعقاد لجنة بينية تضم الوزارات المعنية والنقابات ومبادرة المجتمع المدني والأساتذة المتدربين للسهر على تنفيذ أي اتفاق تقبله قواعد الأساتذة المتدربين. ثالثا،  استئناف الدراسة فور ظهور نتائج الاتفاق.

موقع “الأول”

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.