جامِعة كرة القدم: لنْ نرضَخ للتهديدَات و مَنْ أراد الانْسِحاب فَل يفعَل و سيُعاقب

جامِعة كرة القدم: لنْ نرضَخ للتهديدَات و مَنْ أراد الانْسِحاب فَل يفعَل و سيُعاقب

يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ 4 سنوات يوم 15 أبريل 2016

أكادير سبور تيفي _

أكد عضو جامعي مسؤول أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لن ترضخ لتهديدات أي فريق مردفا أن أي ناد أراد الانسحاب من مسابقة البطولة الاحترافية أو قاطع إحدى مبارياتها  ستطبق عليه العقوبات، التي ينص عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا“.

و أضاف المصدر ذاته في اتصال هاتفي مع صحيفة ” البطولة ” أن الجامعة الوصية لم تتوصل من أي ناد في البطولة الاحترافية، بمراسلة تفيد أنه سينحب في حال عدم تخفيف العقوبة الصادرة في حقه، مشيرا إلى أن هذه الأخيرة لن تستجيب لأي فريق كما كان بخصوص هذا الأمر.

  ذات  العضو الجامعي اعتبر أن ما قيل من طرف أحد المسؤولين عن فريق الرجاء الرياضي، و الذي تحدث عن إمكانية مقاطعة الفريق الأخضر لمباراة الديربي المقبلة في حال تشبتت الجامعة بقرار إجرائها دون جمهور غير معقول، قائلا في هذا الصدد: الجامعة لن ترضخ لأي تهديد، خاصة في الفترة الراهنة، و لا مجال للتهاون و التراجع عن القرارات، و من أراد الانسحاب من البطولة ككل و ليس من مباراة الديربي فلينسحب، و سيطبق عليه قانون الانسحاب بحذافره، طبقا لما تنص عليه قوانين “الفيفا“.

و تابع المصدر المسؤول حديثه قائلا: ” الجامعة لا تقوم بمزايدات في هذا الباب، فالاستئناف الذي قامت إدارة فريق اتحاد طنجة على سبيل المثال، جاء مباشرة بعد صدور الحكم، و قد تم تعزيزه بأدلة تثبت أن الشهب الاصطناعية لم تتجاوز رقعة الميدان، أما حالة فريق الرجاء فهي تختلف كثيرا لأنها تتعلق بجرائم وقعت بالملعب، و الاتحاد الدولي لكرة القدم صارم في مثل هذا النوع من القضايا، و لا يمكن التراجع عن العقوبات الصادرة في حق فريق الرجاء، كما أن رئيس النادي محمد بودريقة العضو الجامعي، سبق له المصادقة على هذه القوانين و يعرفها جيدا“.

و اختتم العضو الجامعي حديثه قائلا ” الرجاء ليس النادي الوحيد الذي حرم من جماهيره، فأندية الجيش الملكي و الوداد الرياضي و اتحاد طنجة حرمت هي الأخرى من جماهيرها، لكن في حالة الرجاء فالعقوبة تبقى مخففة بالنظر للأحداث التي شهدها مركب محمد الخامس، و لو كانت “الفيفا” تنص على عقوبات أخرى لتم تطبيقها، لكن العقوبة العلنية في الوقت الراهن هي  اللعب بدون جمهور“.

المصدر : البطولة.كوم
رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.