الرئيسية رياضة حضور غير مسبوق لللاعبين المغاربة في نهائيات البطولات الأوروبية القارية

حضور غير مسبوق لللاعبين المغاربة في نهائيات البطولات الأوروبية القارية

كتبه كتب في 12 مايو 2024 - 18:43

يشهد نهائيات المسابقات الأوروبية لكرة القدم هذا العام حضورا مميزا لعدد من النجوم المغاربة، وفي سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ البطولات الأوروبية، يتواجد أربعة لاعبين مغاربة في مختلف المسابقات.

ففي نهائي دوري أبطال أوروبا، يشارك اللاعب المغربي إبراهيم دياز مع ريال مدريد، بعدما تأهل الفريق إلى النهائي بعد الفوز على بايرن ميونخ.

ولو جرت الرياح بما تشتهيه الجماهير المغربية لتواجد في نهائي دوري الأبطال كذلك الدولي المغربي أشرف حكيمي، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الذي خرج من نصف النهائي، بعد الإقصاء أمام بروسيا دورتموند الألماني.

كما تجمع مواجهة نهائي الدوري الأوروبي بين أتالانتا وباير ليفركوزن، وهنا يشارك الجناح المغربي أمين عدلي مع فريقه الألماني الذي تألق معه في الفترة السابقة بمختلف المسابقات.

وكانت مشاركة المغاربة في نصف نهائي الدوري الأوروبي ملحوظة، حيث شارك عز الدين أوناحي وأمين حارت مع مارسيليا الفرنسي، قبل أن يخرج الفريق على يد أتالانتا.

وبصم أمين عدلي على موسم متميز مع باير ليفركوزن حيث ساهم في فوز فريقه بالدوري الألماني لأول مرة في تاريخه وفي وصوله إلى نهائي كأس ألمانيا.

أما في مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي، فقد برز المهاجم الدولي المغربي أيوب الكعبي، حيث قاد فريق أولمبياكوس اليوناني للوصول إلى النهائي بعد تسجيله عشرة أهداف في المسابقة القارية.

كما يشارك النجم المغربي الآخر يوسف العربي مع فريق أولمبياكوس في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.

وبصم اللاعبون المغاربة على مستويات كبيرة في المسابقات الأوروبية هذا الموسم سواء في دور المجموعات أو في الأدوار الإقصائية. ويطمح أسود الأطلس المتواجدون في النهائيات لاعتلاء منصة التتويج وكتابة التاريخ رفقة أنديتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *