أعداد كبيرة من الفارين من ويلات البوليزاريو تصل الى مورتانيا وتطلب تأشيرة الدخول لبلدهم المغرب

أعداد كبيرة من الفارين من ويلات البوليزاريو تصل الى مورتانيا وتطلب تأشيرة الدخول لبلدهم المغرب

2016-04-12T19:33:53+01:00
2017-12-22T00:07:26+00:00
يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ 4 سنوات يوم 12 أبريل 2016

أكادير تيفي _

قيل الصبر كيضبر وهذا فعلا ماكان هروبا من بطش الجزائر وابوليزاريو ومن مصدر موثوق بالزويرات ان المجموعة وصلت بخير وعلى خير الى مدينة نواديبو الموريتانية نهاية هذا الاسبوع ، حيث ينتظرون توصلهم بوثائق الضرورية من طرف قنصلية المغرب من اجل العبور إلى ارض الوطن.

ذات المصدرأكد لنا ان القنصل المغربي ينتظر بدوره إشارة من الخارجية المغربية و كذا الاجهزة الامنية المغربية، من اجل فتح المجال أمام الاعداد الكبيرة من الصحراويين الراغبين في العودة إلى ارض الوطن .

هذا و قد علمنا أيضا أن الاجهزة الامنية المغربية تباشر إجراءات البحث في سير العائدين من أجل تسهيل عملية العودة ، بيد إن مخاوفهم من تسلل بعض متيري الشغب قد تجعل هذا الاجراء يستغرق بعض الوقت لتفادي وقوع مشاكل من هذا القبيل.

جدير بالذكر أنه لأول مرة في تاريخ عودة الصحراويين المغاربة من مخيمات الذل بلتندوف الى المغرب يتم تنقيل هذا العدد الكبير من الأطفال و النساء و الشيوخ وأيضا الشباب، و هي ما اعتبرت بالضربة الموجعة تلقتها قيادة البوليساريو الفاسدة.

الصحراء-المغربية-620x330
رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.