الرئيسية يساعة 24 قافلة التشغيل والمهن تحط الرحال بأكادير

قافلة التشغيل والمهن تحط الرحال بأكادير

كتبه كتب في 24 فبراير 2016 - 13:20

أكادير تيفي_

تنطلق قافلة التشغيل والمهن 2016 يوم 25 فبراير الجاري من مدينة أكادير، لتتجه بعد ذلك صوب مختلف المحطات المبرمجة في مسار هذه القافلة التواصلية بالنسبة للسنة الجارية.

وتشكل هذه التظاهرة، المنظمة بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، فرصة للمستثمرين، وللساكنة النشيطة، خاصة منهم الشباب الباحث عن فرص للتشغيل، للتعرف على الإمكانيات المتاحة على الصعيدين المحلي والجهوي في مجالي التشغيل والاستثمار.

كما تشكل القافلة فرصة للزائرين للتعرف على القطاعات الانتاجية والخدماتية التي تخلق الثروة على الصعيدين المحلي والجهوي، إلى جانب التواصل مع مسؤولي المقاولات التي تمنح فرصا للتشغيل، خاصة بالنسبة للموارد البشرية المؤهلة في مختلف المجالات.

وتعتبر قافلة التشغيل والمهن أيضا مناسبة لتوجيه الشباب نحو مسالك التكوين المهني التي تلائم قدراتهم ومؤهلاتهم التكوينية، وذلك في انسجام تام مع حاجيات النسيج الاقتصادي المحلي والجهوي، في ما يتعلق بحاجياته من الأطر واليد العاملة المؤهلة.

وتفتح تظاهرة قافلة التشغيل والمهن 2016 أبوابها أيضا في وجه الزائرين المحتاجين للتوجيه واستقاء المعلومات الضرورية من أجل خلق مشاريعهم الاستثمارية ، والنهوض بفرص التشغيل الذاتي، حيث بإمكان هذه الفئة من الزائرين الاطلاع بالمناسبة على مقتضيات القانون الجديد ل”المشغل الذاتي”
و.م.ع

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *